رفعت صورته ضمن علماء العرب في حفل افتتاح كاس العرب…الدكتور التونسي محمد خير الدين أحد اكبر علماء المياه وتفكيك المواد في العالم!

خلال حفل افتتاح  كاس العرب رفعت صورة  الدكتور التونسي  محمد خيرى الدين مع العشرات من الشخصيات العربية من علماء ومفكرين ومهندسين وأطباء عرب تميزوا في مجالاتهم ويعيشون في المهجر وذلك بهدف تكريمهم على ما قدموه لصورة العالم العربي في العالم.

الدكتور محمد خير الدين لا يعرفه التونسيين لكنه من اكبر الشخصيات العلمية المعترف بهم في ماليزيا وفي العالم في مجال الهندسة الكيمائية والمياه وتفكيك المواد، وله اكثر من 50 ورقة بحثية في خذا المجال وهو  رئيس مركز استخدامات أكسيد الكربون في جامعة سان واي الماليزية و هو أول عربي يشغل هذا المنصب  متحصل على عديد الجوائز نتيجة لاختراعاته التي تفيد المجتمع في مجال استعمالات المياه، ونشر له أكثر من 180 مقالة علمية في نشريات عالمية ..

ويقول رئيس جامعة سامواي الماليزية وخي احدى الجامعات المرموقة عالميا في مجال البحث ان الدكتور محمد خير الدين تونسي لكنه شرف الجامعة الماليزية ورفع سمعتها في العالم.

وقاد البروفيسور محمد خير الدين قاد عديد المشاريع في ماليزيا  لتوفير ميه الشرب بجودة عالمية للمجتمعات الريفية في ماليزيا و غيرها، كما يشارك اليوم في بحوث واسعة حول التغيرات المناخية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *