أخبار

عندما تتحول الخردة الى اختراعات..تونسي مبدع يتمكن من صنع سيارة ب7 عجلات وقادرة على السير بحرا

لطالما مثلت الخردة مصدر إزعاج للكثير وغالبا ينظر إليها  بأنها تلك المواد المهملة والقديمة التي  ينتظر التخلص منها. ومع ذلك،   هناك أفرادًا مبدعين تمكنوا من تحويل هذه الخردة إلى اختراعات رائعة ومفيدة ، ليؤكد هؤلاء المبتكرين أن الإبداع يمكن أن ينبع من الموارد المتاحة بسهولة.

على امتداد سنة كاملة تمكن الموظف بالشركة التونسية للكهرباء والغاز مروان محمد وهو أحد متساكني ولاية سليانة من صنع سيارة من الخردة كانت بمثابة التتويج لولع كبير بالمجال رافقه منذ صغره.

ويعتبر مروان السيارة التي صنعها فريدة من نوعها حيث انها الأولى التي لها 7 عجلات كما انها سيارة تعمل بمحرك كهربائي وحراري في نفس الوقت ويمكن أن تعمل كذلك بالطاقة الشمسية، وهي قادرة حسب قوله على السير بحرا باعتماد مروحة خلفية…

وأضاف مروان محمد أن هذه السيارة يمكن تطويرها أكثر مشددا على أن حلمه يكمن في تمكينه من تسجيلها ضمن اسطول النقل والسماح له باستعمالها حتى يستطيع الذهاب بها إلى مقر عمله وركنها جنبا إلى جنب مع باقي السيارات العادية..

وتجدر الإشارة إلى أن مروان تمكن من صنع عديد الاختراعات على غرار روبوت للتعقيم و حاوية ذكية و جهاز يمكن من تغيير الفاصلات الكهربائية عن بعد كما تمكن من ابتكار حلول تكنولوجية فعالة في مجال الشبكات الكهربائية أصبحت تعتمدها “الستاغ” على مستوى وطني على حد تعبيره.

مروان أبدى اصراره على مواصلة بحثه في نجاج تجربته ، خاصة إيمانه بأن مثل هذا الاختراع يمكن أن يبصر به العالم بصيصًا جديدًا من الأمل والإمكانيات للمستقبل، مطالب السلط المعنية بمد يد العون ليتمكن من تسجيلها و الحصول على رخصة الخروج بها و تأمن تنقله لمقر عمله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)