أخباررياضةقصص نجاح

تونسية راودها حلم التجديف فحققت الذهب..هالة بالحاج تحرز بطولة العالم للتجديف الشاطئي ببريطانيا للمرّة الثانية (فيديو)

رياضة التجديف من الألعاب البحرية المشعة في تونس ضمن فئة السيدات، حيث خطفت الأضواء سريعا ونجحت في تحقيق إنجازات كبيرة وصارت معها سيدات نسور قرطاج رقما صعبا على الصعيد العربي والأفريقي والعالمي، مع تمثيل القارة السمراء أولمبيا، كما ساهم تطور الرياضة وتألقها في زيادة عدد الأندية واللاعبات من عام إلى أخر.

حقق التجديف التونسي للسيدات بداية قوية في العام الجديد بالحصول على 5 ميداليات موزعة بين فضية و4 برونزيات، ضمن بطولة العالم داخل القاعة لفئة ما دون 23 عاما، بفضل الثلاثي الصاعد سارة الزمالي وعيشة عبد العزيزي وعواطف قدورة.

يضم المنتخب التونسي عددا من اللاعبات المتميزات اللواتي نجحن في رفع راية تونس عاليا في مختلف المحافل العالمية والأولمبية، أبرزهن اللاعبتان: خديجة الكريمي ونور الهدى الطيب اللتان أهديتا تونس أول ميدالية في بطولة العالم، حين حصدن برونزية نسخة 2016 بإمارة موناكو في سباق 6000 متر في البحر، ليختلط الجيل الصاعد بسابقه، أملا في المضي قدما نحو تحقيق حلم التتويج الأولمبي.

نالت البطلة الواعدة سارة الزمالي نصيب الأسد من تتويجات المنتخب التونسي في بطولة العالم الأخيرة، بحصولها على فضية مسافة 500 متر وزن خفيف مع برونزية في مسافة 2000 متر وزن خفيف.

تركت هالة بالحاج محمد صاحبة الـ 17 عاما بصمة تاريخية في رياضة التجديف، حين نالت أول ذهبية في تاريخ تونس ضمن بطولات العالم في السنة الماضية بالبرتغال، وصارت علامة فارقة.

تقول هالة “بدأت رياضة التجديف في سن 9 سنوات بالنادي البحري السوسي، وأنا سعيدة باختياري هذه اللعبة، التي نجحت فيها بعد صبر وتعب كبيرين في نيل ذهبية بطولة العالم 2021”.

وتابعت هالة “رياضة التجديف صعبة للغاية وتحتاج إلى لياقة بدنية عالية جدا ووقت كبير، وأنا كامرأة تونسية عازمة على مواجهة كل التحديات والصعوبات في هذه اللعبة، فالمستحيل ليس تونسيا”.

هذا وقد توج المنتخب الوطني التونسي للتجديف( اواسط) بميداليتين ذهبيتين في منافسات بطولة العالم للتجديف الشاطئ التي احتضنها مدينة سوندرزفوت ، ببلاد الغال بريطانيا من 14 الى 16 اكتوبر الجاري .

وجاءت الميدالية الذهبية الاولى بفضل محمد راين حفصة في اختصاص قارب الفردي (اواسط) و الذي تفوق على الانقليزي جيمس كوكس, في حين جاءت الميدالية الذهبية الثانية عن طريق هالة بالحاج محمد في قارب الفردي (وسطيات) و التي تفوقت على الانقليزية ايزلي مكالوم.ومن جهته احتل محمد الطيب وخديجة كريمي في الزوجي المختلط المركز السادس مما سمح لهما بالتأهل للألعاب الشاطئية العالمية التي ستقام في بالي، -إندونيسيا- سنة 2023 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)