إقتصاد

وكالة النهوض بالصناعة تتسلّم شهادة المطابقة ‘ايزو 9001’ صيغة 2015

تحصّلت وكالة النهوض بالصناعة والتجديد، على شهادة المطابقة لنظام الجودة وفقا للمواصفة ايزو 9001 صيغة 2015، من المعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية.

واعتبرت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نايلة نويرة القنجي، في تصريح لموزاييك ، بمناسبة تسلم الوكالة لشهادة المطابقة، أن ذلك سيساهم في تطوير عملها خاصة في مجال الرقمنة وإحكام مرافقة الصناعيين وجلب الاستثمار، مؤكدة أنه سيتم إمضاء اتفاقية لإعادة تفعيل محضنة المؤسسات داخل المعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا.

وفي نفس السياق، أكد مدير عام وكالة النهوض بالصناعة والتجديد عمر بو زواد ، أنّ تحصل الوكالة على شهادة المطابقة لنظام الجودة، سيساهم في دعم الاستثمار في القطاع الصناعي وخلق النمو الاقتصادي، من خلال دعم مجال الرقمنة والتكوين ومواكبة التطورات التكنولوجية.

من جانبها، اعتبرت سارة الغربي مديرة بالوكالة، أنّ التحصّل على شهادة المطابقة لنظام الجودة وفقا للمواصفة ايزو 9001 صيغة 2015، يتنزل في إطار برنامج متكامل يهدف إلى رقمنة الخدمات وتبسيطها وتسهيل الولوج إلى المعلومات الصناعية، والذي من شأنه المساهمة في غلق مواطن شغل وانفتاح تونس على الأسواق العالمية.

وتمّ بهذه المناسبة تقديم تجربة تطبيق اشتراطات المواصفة الدولية و انعكاساتها الإيجابية لتحسين و تطوير خدمات الوكالة مع ضمان معاملاتها مع المستثمرين بمبادئ الشفافية و تبسيط الإجراءات وتقليص الآجال واستعمال وسائل الاتصال الحديثة وهو ما من شأنه أن يساهم في دفع الاستثمار وتحسين مناخ الأعمال بتبسيط الإجراءات المستوجبة لبعث المؤسسات الاقتصادية التي تقدمها الوكالة، من بينها توفير المعلومات حول مناخ الاستثمار، وتسليم شهادات إيداع التصريح بالاستثمار والتكوين القانوني للشركات.

ويندرج تطبيق نظام إيزو 9001 صيغة 2015 ضمن مخطط الوكالة لتطوير إدارة الجودة وضبط ومراقبة معايير الجودة بالنسبة لأعمال وأنشطة المؤسسة، حيث تمكن هذه الآلية من تحقيق كفاءة مبدأ الجودة والتحسين المستمر لخدمات المؤسسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى