أخبارإقتصاد

شركة أمريكية تتجه لإنشاء محطة كبرى لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بالجنوب التونسي

أكد رئيس الشركة الامريكية” بوست سكريتوم” مارك غراندال، إهتمام مؤسسته بإنشاء محطة كبري لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية ومن طاقة الرياح وكذلك من الهيدروجين الأخضر موجهة للإستهلاك المحلي و للتصدير.

وأبرز غراندال، في خلال لقاء جمعه بتونس مع وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيّد أن الشركة الآن في مرحلة تحديد المواقع التي ستكون بالجنوب التونسي إلى جانب الحاجيات الهندسية واللوجستية الضرورية لاسيما على مستوي إمكانيات الربط الداخلي والخارجي .

ويزورغراندال تونس مرفوقا بالمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لشركة بوست سكريتوم في إطار إستعدادات الشركة للإنطلاق في بعث مشروع لها في تونس.

واستعرض غراندال خلال اللقاء ، نشاط الشركة و الخبرة التي إكتسبتها في مجال الطاقات النظيفة من ذلك الطاقة الشمسية وطاقة الرياح و الهيدروجين الأخضر في إنتاج الكهرباء خاصة ، مستعرضا أحدث التقنيات و التكنولوجيات المعتمدة في عمل الشركة .

وبين سعيّد أن الإقتصاد الأخضر والتوجه التدريجي نحوالطاقات البديلة والنظيفة لا سيما الطاقة الشمسية و الهيدروجين الأخضر ، تحتل الأولوية في برامج وسياسات الحكومة التنموية و هو توجه يمثل أبرز عناصر الرؤية الاستراتيجية لتونس في افق سنة 2035.

و أكد إستعداد الوزارة وهياكلها المعنية بالإستثمار لتوفير المرافقة الضرورية والدعم اللازم في مختلف مراحل إنجاز المشروع حتي يتم الإنطلاق في تجسيمه في أفضل الظروف والآجال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)