قصص نجاح

ملاك الحرباوي مهندسة شابة في الكيمياء الصناعية تطلق مشروع لتثمين نبتات شجرة الحياة MORINGA القادمة من الهند وسيريلانكا

ملاك الحرباوي هي مهندسة شابة في اختصاص الكيمياء الصناعية، اختارت منذ تخرجها من الجامعة طريق العمل والمبادرة الخاصة فبحثت عن مشروع مميز مختلف عن السائد ويقدم الاضافة فوجدت ضالتها في نبتة MORINGA  او كما تعرف بشجرة الحياة لتطلق اثر ذلك مشروعها الخاص EORA وهو مشروع مختص في تثمين النبتات الصحية النادرة في تونس ومن اهمها نبتة MORINGA .

وتقول ملاك  ان نبتة MORINGA   تم جلبها من الهند  الي تونس وقد نجحت تجربة زراعتها وقدمت نوعية افضل حتى من حيث الجودة من النوعية الاصلية في الهند، وتضيف ملاك الى ان هذه النبتة لها فوائد صحية  وغذائية كبيرة جدا الامر الذي جعلها تسمى بشجرة الحياة حيث تحتوي 25 مرة الحديد المتوفر في “السبناخ” و17 مرة الكالسيوم المتواجد في الحليب و7 مرات فيتامينC المتواجد في البرتقال وهي تحمي بشكل كبيرة المناعة ولها فوائد كبيرة للتغذية والذاكرة والصحة النفسية الى غير ذلك.

وتقول ملاك ان عديد الابحاث العلمية  اجريت حول هذه النبتة خلال السنوات الاخيرة من قبل مخابر كبرى وابرزت الفوائد الكبيرة للMORINGA  وقد انطلقت عمليات التثمين لها في عديد البلدان على غرار الولايات المتحدة الامريكية وكندا ومن هنا راودتها فكرة اطلاق اول مشروع لتثمين النبتة في تونس لتنطلق اثر ذلك الرحلة والمغامرة في هذا المجال من هلال اطلاق مشروع EORA  الناشئ.

وتؤكد ملاك ان منتجات EORA   حظيت بطلب هام في تونس وانها حاليا انطلقت في العمل من اجل رفع الطاقة الانتاجية لمجابهة الطلب المتزايد على المنتجات المثمنة من الMORINGA .

وتقول ملاك انها مشروعها يهدف في مرحلة اولى الي انتزاع مكان في السوق التونسية مع تصاعد الاهتمام بالMORINGA والمنتجات المستخرجة منها ليتم التوجه في مرحلة ثانية نحو التصدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى