توزر: إقبال كبير على النزل السياحية ودور الضيافة بمناسبة عطلة الشتاء

أكد والي توزر، محمد أيمن البجاوي، ، بمناسبة افتتاح الدورة الثانية والأربعين للمهرجان الدولي للواحات، أن الجهة تسجل مؤشرات سياحية طيبة تزامنا مع العطلة المدرسية، وبمناسبة تنظيم تظاهرات ثقافية، أبرزها المهرجان الدولي للواحات.
وأشار، في هذا السياق، الى أن جميع النزل السياحية ودور الضيافة تسجل نسب امتلاء هامة، وحتى الشقق والمنازل التي يقع تسويغها في مثل هذه المناسبة عرفت طلبا كبيرا، حسب تأكيده، بفضل توافد عدد كبير من السياح التونسيين قدموا من مختلف الجهات، وذلك بعد تحسن الوضع الوبائي وطنيا، وخاصة في الجهة.
ولاحظ في ما يتعلق بالبرتوكول الصحي، أنه تم أخذ هذا الجانب بعين الاعتبار خلال الاعداد للمهرجان ولاستقبال زوار الجهة خلال العطلة، لافتا الى أن الفضاء الذي احتضن فقرة الافتتاح هو فضاء شاسع وفي الهواء الطلق، بما يعني وجود التباعد بين المواطنين لمتابعة لفقراته.
كما وقع اختيار تنظيم السهرات الفنية المبرمجة لهذه الدورة في المركب الرياضي بمدينة توزر لتسهيل تنفيذ البرتوكول الصحي.
وفي سياق هذه الحركية السياحية، لفت الوالي إلى أن فقرة الافتتاح تابعها قرابة خمسة آلاف زائر، ومن المنتظر كذلك أن يتابع السهرات الموسيقية جمهور غفير، مشيرا إلى أن مختلف الأنشطة الثقافية والسياحية، من بينها معرض الصناعات التقليدية، وفر للسياح الأجواء المناسبة للاستمتاع بمكونات المنتوج السياحي في الجهة وبفقرات المهرجان.
وات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *