تحصل على عديد الجوائز الدولية الكبرى..عالم الرياضيات التونسي حبيب عماري من الكافاءات التونسية المتالقة على المستوى الدولي

عالم الرياضيات التونسي حبيب عماري هو احد الكفاءات التونسية المتالقة على المستوى الدوي بعد مسيرة متميزة حصل فيها على عديد الجوائز الكبرى وعمل خلالها في عدد من المؤسسات العلمية الكبرى في اوروبا.
حبيب عماري هو اليوم عالم وأستاذ الرياضيات التطبيقية في المدرسة الفدرالية البوليتكنيك بسيوسرا ETH Zürich. لكن قبل ذلك شغل حبيب عماري خطة مدير للبحوث في قسم الرياضيات والتطبيقات في Ecole Normale Supérieure في باريس.

وتحصل حبيب عماري على البكالوريا سنة 1992 ، ودرجة ماجستير عام 1993 ، ودكتوراه. حصل على درجة الدكتوراه في الرياضيات التطبيقية في عام 1995 ، وكلها من مدرسة الفنون التطبيقية. وحبيب عماري هو خبير عالمي رائد في ظاهرة انتشار الموجات في الوسائط المعقدة ، والنمذجة الرياضية في الضوئيات والصوتيات ، والتصوير الطبي الحيوي الرياضي. نشر أكثر من مائتي ورقة بحثية ، وثمانية كتب رفيعة المستوى موجهة نحو البحث ، وحرر ثمانية كتب حول القضايا المعاصرة في الرياضيات التطبيقية.
كما حصل حبيب عماري على منحة المجلس الأوروبي للبحوث المتقدمة في سنة 2010 تقديراً لتميز إنجازاته وبرنامجه البحثي المتميز في التصوير الرياضي. حصل على جائزة الكويت في العلوم الأساسية سنة 2013 وحصل على هذه الجائزة المرموقة من صاحب السمو أمير الكويت.
وفي سنة 2015 ، حصل على جائزة الخوارزمي الدولية في العلوم الأساسية ، وهي أعلى وسام يمنحه فخامة رئيس جمهورية إيران الإسلامية للإنجاز الفكري. حبيب عماري عضو الأكاديمية التونسية للعلوم والآداب والفنون منذ عام 2015 والأكاديمية الأوروبية للعلوم منذ عام 2018. وهو مُدرج أيضًا كباحث من وكالة ISI.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *