التلميذتان سارة ناجي وملكة التبسي تحصلان على اعلى معدل في مناضرة السزيام بمعدلمعدل 19.25

تحصلت كلّ من التلميذة سارة ناجي المرسمة بالمدرسة الابتدائية حي تاوريت حومة السوق جربة، والتلميذة ملكة التبسي المرسمة بالمدرسة الابتدائية أبو القاسم الشابي بالرياض الخامس بسوسة على أعلى معدل في مناظرة ”السيزيام” على المستوى الوطني بحصول كلّ منهما على معدل 19.25.

موزاييك تحوّلت إلى منزل سارة التي  أكّدت أنها كانت تنتظر حصولها على معدل متميز لكنها لم تتوقع أن يفوق 19 مضيفة أنها تحصلت على معدل 20 من 20 في مواد الحساب و الإيقاظ العلمي و الانقليزية و على 19.25 في مادة الفرنسية و 17 في مادة العربية. 

وذكرت سارة انها كانت متخوفة من عدم اجراء مناظرة السيزيام بسبب جائحة كورونا لكن و بعد الإعلان عن موعد المناظرة رفعت في نسق التحضير متوجهة بالشكر إلى كل من ساعدها في ذلك من عائلتها و خاصة والدتها و كل مدرسيها و كامل إدارة مدرستها.

وتوجّه فتحي ناجي والد سارة بنداء إلى وزير التربية بالتعجيل في إنهاء أشغال المدرسة الاعدادية النموذجية بجربة لتمكين ابنته و العديد من التلاميذ بجزيرة جربة الذين تحصلوا على معدل يخول لهم الدراسة بالاعدادية النموذجية،  من الالتحاق بنموذجية جربة مشيرا إلى أن ابنته لا يمكنها التأقلم مع اجواء جديدة بعيدة عن جربة داعيا وزير التربية ان يخصص قسما في إحدى المدارس الاعدادية بالجهة للتلاميذ المتحصلين على معدل متميز في مناظرة السيزيام في انتظار ان تصبح المدرسة الاعدادية  جاهزة.

و من جهتها اكدت سارة انها ترغب في مواصلة دراستها في اعدادية نموذجية في جزيرة جربة، وهي تطمح بأن تصبح طبيبة أطفال في المستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *