أخبار

تطاوين : مؤشرات إيجابية لنجاح تجربة زراعة القمح الصلب بالذهيبة و برمادة ..و تفاعل عديد الفلاحين بهذه التجربة الأولى من نوعها (فيديو)

تمّ تسجيل مؤشرات إيجابية لنجاح تجربة زراعة القمح الصلب بالحقل النموذجي والتجريبي بالمنطقة السقوية سهل الرومان بذهيبة برمادة.

و قد تمت في مرحلة أولى زراعة 6 انواع من القمح الصلب تحت اشراف المعهد الوطني للزراعات الكبرى والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية ومعهد المناطق القاحلة بتطاوين و ذلك في اطار تنفيذ البرنامح الوطني لتحقيق الاكتفاء الذاتي من مادة القمح الصلب .

كما دعا معتمد منطقة ذهيبة من ولاية تطاوين راشد الحداد جميع صغار الفلاحين الذين تتوفر لديهم مساحات سقوية لا تتجاوز 5 هك للمبادرة بالتسجيل للحصول على بذور ممتازة من القمح الصلب بصفة مجانية للموسم الفلاحي القادم .

و في مرحلة ثانية و في إطار الاسترتيجية الوطنية للتوسع في مساحات الحبوب المروية بالجنوب التونسي قد تمت زراعة 02 هكتار من القمح الصلب صنف كريم تحت اشراف إطارات و أعوان شركة البيئة و الغراسة و البستنة بتطاوين بالشراكة مع المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بتطاوين و المعهد الوطني للزراعات الكبرى و معهد المناطق القاحلة بتطاوين.

كما تفاعل عديد الفلاحين بهذه التجربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)