سياحة

تونس في المرتبة 12 ضمن أفضل خمسين وجهة سياحية لسنة 2024

احتلت الوجهة التونسية المرتبة الـ 12 ضمن أفضل الخيارات لأفضل الوجهات السياحية لعام 2024 وذلك وفق قائمة سنوية يصدرها الموقع الأمريكي Travel Lemming حول 50 جوهرة مخفية ووجهات تستحق الزيارة’ مرشحة من قبل خبراء في السفر حول العالم .

تونس الأولى كأفضل وجهة للزيارة في البحر الأبيض المتوسط

وقد احتلت تونس المرتبة 12 في هذا الموقع الذي يضم أفضل 50 مدينة ودولة للسفر في عام 2024 والمرتبة الأولى وعلى المستوى الإقليمي، في الوجهات المتوسطية التي يمكن زيارتها لعدة مقومات وميزات تاريخية وحضارية وتنوع للمشاهد الطبيعية .

وتأتي هذه المرتبة بعد المكسيك في المرتبة الأولى تليهاGizo, Solomon Islands وStavanger, Norway و Antigua, Guatemala وMemphis, Tennessee وPhú Quốc, Vietnam وSt. John’s, Canada و و Kodiak, Alaska وGuatapé, Colombia وEureka Springs, Arkansas وVoyageurs National Park, Minnesota.

وقد تم الحديث بالموقع عن مميزات التنوع السياحي لتونس التي تأسر قلوب الزائرين بتنوع الثقافات والمأكولات والآثار القديمة في قرطاج ومدينة الجم ….والمناظر الطبيعية السريالية في الصحراء الكبرى في توزر وغيرها إلى جانب ثراء النسيج المعقد للتقاليد الصحراوية والحرف اليدوية و الهندسة المعمارية المميزة لسكان الكهوف وما نحت من مساكن تحت الأرض وجولات استكشافية بسيارات رباعية الدفع وما يوجد في تونس من مواقع للتصوير السينمائي منها أثار ديكور أحداث فيلم حرب النجوم الشهير.

وتحدث الموقع أيضا عن المناطق السياحية لمن يهوى البحر والشواطئ مستعرضا جمال مدن تونسية كجربة وسوسة والحمامات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)