إعلام

نقطة حوار: موعد أسبوعي مع الصحفي محمد اليوسفي على السيدة أف أم

أعلن موقع الكتيبة المختص في الصحافة الاستقصائية عن إطلاق برنامج إذاعي أسبوعي بالشراكة مع راديو السيدة أف ام.

ويقدّم هذا البرنامج الجديد الصحفي محمد اليوسفي رئيس تحرير “الكتيبة” الذي صرّح أنّ هذه التجربة تعدّ فريدة من نوعها على اعتبار أنّها ترتكز على تعاون وشراكة بين مؤسّستين إعلاميتين من الفضاء الجمعياتي، مشدّدا على أنّ برنامج “نقطة حوار” سيبثّ بشكل مباشر كل يوم سبت بداية من منتصف النهار وإلى حدود الساعة الثانية بعد الظهر.

وأضاف اليوسفي أنّ البرنامج الجديد يعنى بالشأن العام الوطني بمقاربة تحريريّة تقوم أساسا على حقوق الإنسان والنبش في السياسات وورشات الإصلاح والقضايا التي تتطلّب تفكيرا عميقا من قبل السياسيين وصنّاع القرار والمسؤولين في الدولة، فضلا عن قيادات المجتمع المدني والكفاءات الأكاديمية والقطاعيّة في مختلف المجالات.

يقوم برنامج “نقطة حوار”، بحسب اليوسفي، على فكرة المساءلة والحقّ في الاختلاف وتكريس النقاش البنّاء في الفضاء المدني العمومي بعيدا عن الشعبوية والتضليل والأغراض الربحيّة.
وقد أوضح الصحفي محمّد اليوسفي أنّ البرنامج سيتضمّن تحقيقات وريبورتاجات وتقارير تفسيرية فضلا عن النقاشات والحوارات والاستضافات القيّمة لشخصيات وازنة وفاعلة في الشأن العام.

كما أبرز اليوسفي أنّ البرنامج الإذاعي الجديد هو فعلا نقطة حوار وهمزة وصل حقيقيّة بين السلطة ومؤسساتها والمجتمع المدني ومختلف الفاعلين في الحياة العامة من نواب في البرلمان وممثلين عن الأحزاب والجمعيات، مؤكدا أنّ المضمون الذي سيقدّم للجمهور سيكون مختلفا عمّا هو سائد في المشهد الإعلامي الحالي إذ لن يكون هناك في البرنامج كرونيكورات، كما يهدف فريق التحرير لمنح فرص للظهور للعديد من الكفاءات وأصحاب الأفكار النيّرة والبنّاءة الذين يستحقون فسح المجال لهم للتواصل مع جمهور راديو السيدة أف ام وموقع الكتيبة لتقديم أفكارهم ومقترحاتهم وآرائهم .

من المهم الإشارة إلى أنّ برنامج “نقطة حوار” تعدّه الصحفية يسرى بلالي التي تقدّم فقرة “زووم على الأسبوع” بالإضافة إلى تحقيق الأسبوع الذي ينجز ضمن فقرة “ضدّ النسيان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)