أخبار

الكتب المدرسية ستكون جاهزة قبل موفى أوت القادم

أفاد رئيس الغرفة النقابية الوطنية لمصنعي الكتاب المدرسي، سمير قرابة، اليوم الجمعة، أن الكتب المدرسية للسنة الدراسية القادمة 2023 /2024 ستكون جاهزة قبل موفى أوت 2023 في حال تم تزويد المطابع بالكميات اللازمة من الورق.
وأضاف قرابة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنه في حال تم توفير كميات الورق بمعدل 60 طنا يوميا فان الكتب المدرسية ستكون جاهزة قبل موفى أوت القادم اي قبل العودة المدرسية.
وكان المركز الوطني البيداغوجي قد اطلق طلب عروض وطني لطباعة 13 مليون نسخة من الكتب المدرسية للسنة القادمة. وقد فازت بالصفقة مؤسسات طباعة تونسية خاصة بقيمة 30 مليون دينار حسب المرصد الوطني للصفقات العمومية.
واوضح رئيس الغرفة ان حاجيات المطابع تقدر ب5500 طن من الورق مشيرا الى ان الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق بالقصرين قد وفرت الى حد الان 570 طن من الورق تم توزيعها تدريجيا على المصنعين.
وكانت وزارة الصناعة قد اعلنت امس الخميس ان الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق، قد انطلقت في توزيع الورق الموجه لطباعة الكتاب المدرسي وتمكين المطابع من دفعة أولى ب570 طن من الورق على أن يتم مواصلة تأمين حاجيات المطابع يوميا في إطار برنامج تصنيع يرمي الى توفير 5 آلاف طن من الورق المعد للكتاب المدرسي.
وكان رئيس الغرفة قد اوضح في تصريح سابق لـ(وات) أن نصف قيمة الصفقة المبرمة بين وزارة التربية والغرفة والمقدرة ب30 مليون دينار، ستذهب لسداد نفقات الشركة الوطنية لعجين الحلفاء والورق بالقصرين.
يذكر ان شركة طباعة تركية قد تولت، السنة الماضية، طباعة الكتب المدرسية بعد ان فازت بطلب عروض دولي اطلقه المركز البيداغوجي بقيمة 42.5 مليون دينار مقابل عرض قدمته مؤسسات الطباعة التونسية بقيمة 63 مليون دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)