أخبار

حدث تاريخي..الأسبوع القادم: ميناء جرجيس يستقبل أول رحلة بحرية قادمة من ميناء طرابلس

يستقبل ميناء جرجيس التجاري مطلع الأسبوع القادم أول رحلة بحرية قادمة من الميناء التجاري بطرابلس في ليبيا، حيث تتواصل حاليا استعدادات شركة تبرورة للوكالات البحرية والعبور على المستوى اللوجستي والأمني والتنظيمي لتأمين وصول هذه الرحلة.

و أفاد الرئيس المدير العام للشركة مهدي دمق، إنه من المنتظر أن يكون على متن الرحلة 270 مسافرا و135 سيارة، مثمنا قرار إحداث هذا الخط البحري الذي سيدعم الحركية التجارية والإقتصادية بالميناء التجاري بمعتمدية جرجيس.

وقال مهدي دمق إنه ينتظر برمجة رحلتين أسبوعيا من ميناء طرابلس في اتجاه ميناء جرجيس من ولاية مدنين ذهابا وإيابا، على أن يتم لاحقا توسيع هذا النشاط لتصل الرحلة البحرية إلى الميناء التجاري بصفاقس مع إمكانية تدعيمه بالمبادلات التجارية ونقل المجرورات وهو ما سيدعم أواصر التعاون بين تونس وليبيا على حد تعبيره.

وبخصوص عمليات الحجز لهذا الخط البحري، ذكر المدير التجاري كريم دمق أن أسعار نقل المسافرين والسيارات هي أسعار مدروسة وفي المتناول.

و ربط ميناء جرجيس بميناء طرابلس لنقل السلع والعربات سيساعد أولا على التخفيف من حدة الازدحام في المعابر البرية
و ثانيا على التخفيف من الضغط على طرقاتنا .
يعني توريد وتخزين سلع من العالم لاعادة تصديرها او القيام بالترانزيت نحو ليبيا ( تكلفة التأمين عالية اذا اتجهت السفن مباشرة نحو ليبيا) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)