أخبار

تطاوين: استئناف الأشغال بمشروع غاز الجنوب خلال النصف الثاني من شهر مارس القادم

أكد المنصف حندورة، أحد الاطارات الفنية بمشروع غاز الجنوب بتطاوين الذي توقفت أشغال إنجازه منذ أكثر من ثلاثة أشهر بأن استئناف العمل سيكون خلال النصف الثاني من شهر مارس القادم.
وأضاف في تصريح لـ”وات”، أن جلسة العمل المنعقدة مساء امس الاربعاء بمقر الولاية بحضور مسؤول بالمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية صاحبة المشروع أسفرت عن قرارات أساسية منها عودة كل العاملين في هذا الحقل والبالغ عددهم 91 عاملا وإطارا فنيا إلى العمل مع إضافة الذين لم يقع تشغيلهم بعد أن مروا بمختلف مراحل الانتداب الذي شمل 177 مترشحا .
كما تقرر خلاص أجور العمال المتخلدة بذمة المشغل الأول طيلة أكثر من ثلاثة أشهر مع إحالة هذه المسألة على العدالة لضمان حق العمال.
هذا ويشار ان كلفة المشروع تناهز 150 مليون دولار و قد بلغت نسبة تقدم الاشغال 52% و من المنتظر ان تستكمل في ظرف سنة و نصف علما وانها قد انطلقت سنة 2020 و تتضمن وحدة لمعالجة الغاز القادم من حقل نوارة بالجنوب التونسي و انتاج الغاز الطبيعي Propane الذي سيتم ضخه عبر شبكات غاز لفائدة اهالي جهة تطاوين للاستعمال المدني بالاضافة ال تعبئة قوارير الغاز Butane و تحويل الغاز الى غاز سائل يتم شحنه عبر الشاحنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)