إقتصادمؤسسات

شركة Unimed التونسية وGCUBE اليابانية تعلنان تركيز مصنع تونسي ياباني لصناعة اختبارات الامراض الفيروسية والجرثومية (صور)

بمناسبة انعقاد قمة التيكاد 8 بتونس اشرف اليوم  السيد علي  مرابط وزير الصحة التونسي بحضور شخصيات طبية واقتصادية تونسية يابانية على توقيع اتفاقية بين شركة Unimed التونسية المختصة في صناعة تصدير الادوية وشركة GCUBE لانشاء مصنع تونسي ياباني  لتصنيع اختبارات الامراض الفيروسية والجرثومية منتوج جديد باسم NIPPOMED.

المصنع الجديد انطلقت اشغال تركيزه في جهة سوسة وسيكون الاول من نوعه في افريقيا وسيستخدم تكنلوجيا متطورة ستكون تونس رابع في العالم سيمتلكها، وقد وصلت تجهيزات التصنيع الي تونس  وهي في طور استكمال التراخيص .

وقال رضا شرف الدين مدير عام مجمع Unimed ان هذا  المشروع النموذجي يهدف الى ان جعل تونس مركز لتصنيع وتصدير المنتوج الجديد في القارة الافريقية بالإضافة الي انه سيمكن من نقل الخبرات تصنيع هذه المنتجات من اليابان الي الكفاءات التونسية.

وبين شرف الدين ان الجانب الياباني اختار تونس لهذه الشراكة بعد قام بدراسات معمقة اكدت جدية شركة Unimed وخبرتها الواسعة في مجال صناعة الادوية بمواصفات عالمية ونجاحها في التصدير الي عديد البلدان حول العالم.

وبين شرف الدين  أنّ المصنع سيكون جاهزا كلّيا مع أواخر شهر سبتمبر القادم، مضيفا أنّ الجانب الياباني أرسل وفدا لتدريب الكوادر التونسية التي ستشرف على هذا المصنع وتمّ  الحصول على 5 آلاف ما يعرف بـ kit للتحاليل السريعة لكوفيد-19، وتمّت تعبئتهم في مصانع Unimed، كما منحتهم وزارة الصحة أمس شهادة اعتماد المواصفات الجيّدة لهذا المنتج من قبل وزارة الصحة التونسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى