أخباررياضة

التونسية أنس جابر تبلغ نصف نهائي دورة برلين للتنس بفوزها على البيلاروسية ساسنوفيتش

بلغت التونسية أنس جابر، المصنفة رابعة عالميا الدور نصف النهائي من دورة برلين لكرة المضرب على الملاعب العشبية، إثر فوزها الجمعة على البيلاروسية ألياكساندرا ساسنوفيتش 6-7، 6-2، 6-2 لتضرب موعدا مع الأمريكية الشابة كوكو غوف. بعد تتويجها في دورة مدريد وحلولها وصيفة للمصنفة أولى البولندية إيغا شفيونتيك في روما، تأمل جابر في تحقيق اللقب الثاني لها هذا الموسم.

قلبت التونسية أنس جابر، المصنفة رابعة عالميا، تأخرها بمجموعة لفوز بمجموعتين لتبلغ الدور نصف النهائي من دورة برلين لكرة المضرب على الملاعب العشبية، إثر فوزها الجمعة على البيلاروسية ألياكساندرا ساسنوفيتش.

وتأمل التونسية، المصنفة أولى في الدورة، في بلوغ النهائي الرابع لها هذا العام وتحقيق لقبها الثاني والاستعداد بأفضل طريقة لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، بعد خروج مخيب من رولان غاروس.

وحافظت جابر على سجلها المثالي ضد ساسنوفيتش، الثامنة والثلاثين عالميا، في ثلاث مباريات، علما أنه في المواجهتين الأوليين خسرت أيضا المجموعة الأولى قبل أن تفوز بالمباراة.

وخسرت جابر المجموعة الأولى بطريقة غريبة بعد أن أهدرت تقدما بنتيجة 5-2 وتفوز منافستها بستة أشواط تواليا وتلجآن إلى شوط كسر التعادل، حسمته البيلاروسية لصالحها. إلا أن التونسية انتفضت في المجموعتين الأخيرتين وحسمت المواجهة بعد ساعة و56 دقيقة.

وقالت التونسية بعد الفوز “سأدعي أن نتيجة المباراة هي 6-2 6-2. أتيحت لي الفرص لحسم الأمور في الجموعة الأولى ولكن بدأت هي بتسديد ضربات طويلة. كنت غاضبة كثيرا وحاولت الاستفادة من هذا الغضب لاحقا”.

وستخوض جابر غمار دورة إيستبورن، قبل ويمبلدون، إلى جانب سيرينا وليامس في منافسات الزوجي وقالت الخميس إنها تشعر “أنها فوق القمر” بعدما أعلنت المخضرمة الأمريكية رغبتها باللعب إلى جانبها “أنا فعلا سعيدة الحظ لأنها اختارتني. أتحرق للعب إلى جانبها. مع هذه الأسطورة”.

وتلتقي جابر في نصف النهائي مع غوف، المصنفة 13 عالميا ووصيفة رولان غاروس، التي أقصت التشيكية كارولينا بليشكوفا السابعة 7-5، 6-4.

ستكون المرة الرابعة التي تلتقي فيها اللاعبتان والأفضلية للأمريكية بثلاثة انتصارات مقابل واحد للتونسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)