أخبار

السفارة الأمريكية: فرصة تمويل لابتكارحلول فلاحية للتكيف مع تغير المناخ

أعلنت سفارة الولايات المتحدة بتونس عن فتح باب التسجيل في برنامج تمويل تابع لوزارة الخارجية الأمريكية، لفائدة المنظمات غير الحكومية المتخصصة في قضايا تغير المناخ بقيمة 7 ملايين دولار لتحسين قدرة الفلاحين والصيادين والشركات الفلاحية وصيد الأسماك والتعاونيات في تونس على التكيف مع التغيرات المناخية.

ويهدف المشروع إلى التشجيع على استخدام العلوم والبيانات المناخية لتحفيز الابتكارات والتحديثات أثناء العمل مع القطاع الخاص، والمؤسسات التعليمية الحكومية، وصغار الفلاحين والصيادين، وغيرهم من الفاعلين الرئيسيين. سيساعد المشروع أيضًا صغار الفلاحين والصيادين على تحسين كفاءاتهم، والحصول على موارد وتقنيات جديدة من خلال إقامة شراكات مع مؤسسات بحثية أمريكية من شأنها تطوير، وتمويل، ونشر التقنيات والابتكارات المناخية المحلية الذكية، وفق ما ورد في بيان للسفارة نشرته على موقعها.

وأوضحت السفارة أنّ باب التسجيل مفتوح حصرا للمنظمات والمؤسسات التي عملت سابقًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) ويمكنها إثبات قدرتها على التعامل مع الحكومة التونسية والعمل في مشاريع مماثلة تركز على التغيرات المناخية، خاصة فيما يتعلق بقطاع الفلاحة والمحافظة على الأراضي والبحار.

وحدّد آخر أجل للتقدّم بطلب الترشّح للحصول على التمويل بتاريخ 30 جوان 2022 على الساعة 17:00.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)