أخبار

بن عروس: إستثمار ألماني ضخم بحوالي 65 مليون دينار في مجال الصناعات الصيدلية

أُعلن، يوم الخميس، بالمنطقة الصناعية المحاذية لمنطقة الحنايا بالمحمدية من ولاية بن عروس، عن التوسعة الجديدة لأحد كبرى الشركات الدولية المختصة في الصناعات الصيدلية الموجّهة للمخابر العالمية المختصة في صناعة الدواء.
وتقدّر القيمة الجملية للاستثمار الجديد، وفق ما صرّح به مدير عام فرع الشركة العالمية “سارتريوس” بتونس، محمد ياسين بوعجيلة، لـ”وات”، بحوالي 65 مليون دينار (أكثر من 20 مليون اورو)، تم توجيهها خاصة لتوسعة وحدات الإنتاج المحاذية للشركة وذلك على مساحة جملية تقدر بـ10000 متر مربع بما سيمكن من استقطاب حوالي 500 فرصة عمل جديدة لترتفع القدرة التشغيلية لهذه المؤسسة إلى أكثر من 800 بين عامل وإطار.
وستمكّن التوسعة الجديدة الشركة من دخول مجالات إنتاج جديدة في المواد الصيدلية، ومعدات المخابر، والتحاليل الموجهة لكبرى المخابر العالمية المختصّة في إنتاج الأدوية والتلاقيح.
من جهته، اعتبر ممثل سفارة ألمانيا بتونس، أن هذا الاستثمار الضخم الذي تقوم به إحدى الشركات الخاصة الألمانية دليل على انخراط القطاع الخاص الألماني في تعزيز الشراكة ودفع التعاون الثنائي في المجالات الاستثمارية الواعدة، ومن بينها الصناعات المخبرية والصيدلانية والدوائية التي نجحت الدولة التونسية في تركيز قاعدة صناعية هامة لها في تونس.
من جانبه، قال المدير العام لوكالة النهوض بالصناعة والتجديد، عمر بوزوادة، إن التوجهات الجديدة على مستوى الاستثمار في العالم لا بدّ ان تواكب التحوّلات والتطورات المستجدّة في العالم سواء من حيث الرقمنة وتطوّر المعاملات التكنولوجية أو من حيث تبسيط الاجراءات لاستقطاب الاستثمارات في ظل المنافسة الشرسة في هذا المجال، وفق تعبيره.
وتابع بوزوادة أن الوكالة منصهرة تماما في إستراتيجية الصناعة تونس 2035 والتي تهدف إلى الاستجابة لمتطلبات صناعة المستقبل من النواحي الخدماتية، واللوجيستية، والإدارية، وتوفير الكفاءات، وهو م اتم العمل عليه مع الشركاء الألمان في مجال الصناعات الدوائية باعتباره قطاعا مستقبليا واعدا، يتطور باستمرار وقادر على استقطاب العديد من فرص العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)