أخبار

إنطلاق برنامج تكوين تونسي سويسري

تم اليوم الجمعة 20 ماي 2022، الاعلان عن تنفيذ انطلاق برنامج تكوين يندرج في اطار التعاون التونسي السويسري، وتحت اشراف وزارة التشغيل والتكون المهني.
ويتواصل انجاز البرنامج الى غاية سنة 2026 وهو يهدف الى توفير تكوين اشهادي مزدوج لفائدة 11500 شاب وشابة من الباحثين عن شغل، وتوفير 60 عرض تكوين اضافي في 10 قطاعات اقتصادية، بالاضافة الى تحسين قدرات 470 مكونا واطارا وايضا المساهمة في تطوير مكتسبات وحدات دعم التكوين القطاعية والجهوية.
ويهدف البرنامج الذي تتولى انجازه منظمة “سويس كونتاكت” الى ارساء طريقة عمل جديدة في مجال التكوين المهني، تساعد على مزيد تحسين تشغيلية حاملي الشهادات العليا وخاصة من خريجي المنظومة الوطنية للتكوين المهني.

ويشمل هذا البرنامج الذي يمتد على 10 سنوات 4 مسارات تكوين تهدف أساسا إلى تحسين التشغيلية في مجالات الصناعة والخدمات والفلاحة والصناعات التقليدية في إطار شراكة تامة بين وزارة التكوين والتشغيل المهني وسويس كونتاكت بالتنسيق مع القطاع الخاص والهياكل المهنية المعنية بالتشغيل.

ويستهدف هذا البرنامج كل حامل لشهادة تعليم عال أو تكوين مهني بصدد البحث عن شغل ويتم تكوينهم في فترة لا تتجاوز 6 أشهر حسب حاجيات ومتطلبات سوق الشغل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)