أخبار

اللجنة الأوروبية للتكوين والفلاحة تدعم 30 مشروعا مستداما في 3 ولايات

دعّمت اللجنة الأوروبية للتكوين والفلاحة خلال السنوات الثلاث الأخيرة، 30 شركة مستدامة تستثمر في مجال الفلاحة وتربية الماشية ومعالجة الألبان وتقطيع الزيوت النباتية والسياحية والبيئية وذلك من خلال منح مالية وحلقات تكوين ومتابعة فنية لعدد من الشبان الذين بعثوا مشاريع خاصة في ولايات الشمال التونسي (جندوبة وبنزرت وباجة).

وعملت طواقم اللجنة على تأطير باعثي المشاريع من هؤلاء الشبان ودعمهم على المستويين الفني والمالي وذلك بتمويل مشترك من الوكالة الإيطالية للتنمية واللجنة الاوروبية للتكوين والفلاحة بتونس وبقية شركائها.

ويهدف البرنامج الذي أطلق سنة 2018، إلى خلق فرص عمل للشباب والنساء ودعم التنمية الإجتماعية والإقتصادية في ولايات باجة جندوبة وبنزرت والترفيع في عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة المستدامة في مجال الفلاحة وتربية الماشية ومعالجة الألبان وتقطير الزيوت النباتية والسياحة والبيئة وتنمية قدرات ومهارات الباعثين.

كما يهدف إلى شد الشباب إلى جهاتهم واستغلال ما تتمتع به من مخزونات بيئية وطبيعية هامة وضامنة لتوطينهم وتحويلهم الى مستثمرين محليين قادرين على الولوج الى السوق المحلية والعالمية بمنتجات نوعية على غرار منتجات النحل وتقطير الزيوت النباتية وصناعة المواد الطبية والشبه طبية وصناعة الاجبان وغيرها وفق ما أكّدته “فابيانا أدامو” المنسقة العامة للبرنامج لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى