أخبار

سفارة أمريكا تموّل برنامجا لإدماج 250 شابا باحثا عن العمل للانتداب

نظمت السفارة الأمريكية بتونس ومنظمة “التعليم من أجل التوظيف”(EFE) اليوم الأربعاء 30 مارس 2022 حفل تخرج شمل 250 شابا تمّ تشغيلهم حديثا في إطار “برنامج خلق فرص العمل للشباب التونسي من المجتمعات المهمشة”

وذلك بحضور وزير التكوين المهني والتشغيل نصر الدين النصيبي ونائبة رئيس البعثة بالسفارة الأمريكية بتونس ناتاشا فرانشيسكي ورئيسة منظمة (EFE) لمياء الشافعي.

وزير التشغيل يشدّد على أهمية التعاون بين كل الأطراف لدعم التشغيلية في تونس

وشدّد وزير التكوين المهني والتشغيل، على أهمية العلاقة بين الوزارة بمختلف هياكلها وشركائها في القطاع الخاص من أجل التشجيع على المبادرة الخاصة وتطوير الكفاءات التونسية وتحسينها.

وقال الوزير إنّ دور الوزارة في هذا الصدد يتمثل في تسهيل مثل هذه الأنشطة وتوفير المكونين الخاصين بها على ذمة هذه المنظمات وتوفير قوائم اسمية لطالبي الشغل، مبرزا أنّ الهدف الموحد بين الوزارة ومنظمات التكوين والشركاء الدوليين هو تشغيل الشباب وفتح آفاق وتحسين الطاقة التشغيلية لهم بالإضافة إلى تمكين هؤلاء الشبان والشابات من كفاءات جديدة وأن لا تبقى عمليات التأهيل والتشغيل حكرا على الوزارة.

3 مليون دولار أمريكي حجم التمويل

ونوّهت نائبة رئيس البعثة بالسفارة الأمريكية بتونس ناتاشا فرانشيسكي بدور السفارة في دعم برنامج التدريب والتوظيف التابع لمنظمة “التعليم من أجل التوظيف” قائلة نحن نشاطر إيمان المنظمة في تمكين الشباب في جميع أنحاء البلاد ومنحهم الأدوات اللازمة للنجاح معتبرة ذلك أمر ضروري لازدهار تونس.

وأبرزت النائبة أنّ حجم التمويل المقدم بلغ 3 مليون دولار أمريكي لتأهيل 250 شابا وشابة تونسية.

المنتفعون بالتدريب قادمون من مدن مهمشة

وأكّدت رئيسة منظمة “التعليم من أجل التوظيف ” لمياء الشافعي” أنّ البرنامج شمل 250 شابا وشابة من ولايات باجة وجندوبة وسليانة وقابس وتطاوين ومدنين تمّ إدماجهم عن طريق برامج المنظمة لتلقي تدريب تقني وتدريب على المهارات العلمية في مختلف القطاعات كالصحة وتجارة التجزئة وصناعة السيارات وغيرها في إطار منحة مالية مقدمة من طرف سفارة الولايات المتحدة بتونس.

وشدّدت الشافعي على أنّه تمّ تكوين وتوظيف أكثر من 3500 شاب وشابة بمختلف الجهات ينتمون إلى فئات مهمشة ضمن عمل المنظمة على امتداد 10 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى