أخبار

توزيع منح لفائدة الشباب من المنتفعين بمشروع الادماج الاقتصادي للشباب ‘مبادرون’

تولى وزير التشغيل والتكوين المهني نصر الدّين نصيبي، مساء أمس، القسط الأول من المنح لفائدة 37 منتفعا في اطار مشروع الادماج الاقتصادي للشباب “مبادرون”، وذلك بمقر فضاء “ابن” بدوار هيشر من ولاية منوبة، بحضور منسق المشروع وفريق العمل وعدد من إطارات الوزارة.

وتحصل المنتفعون بالمنح على موافقة اللجنة الوطنية لمشروع “مبادرون”، المتكونة من الوزارات الشريكة، وذلك من مجموع 67 من الشباب الراغبين في المبادرة الخاصة، في انتظار الموافقة النهائية حسب ما افادت به الوزارة في بيان لها الثلاثاء.

ويهدف “مبادرون”، الذي تنجزه وزارة التشغيل والتكوين المهني بدعم من البنك الدولي للإنشاء والتعمير، إلى توفير فرص تشغيل وإدماج جديدة للشباب في سبعة ولايات، كما يستهدف الباحثين عن شغل من الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة من بين العائلات محدودة الدخل بالولايات المعنية بالمشروع.

ويتولى المنتفعون بالمشروع الاختيار بين مساري المبادرة الخاصة أو التشغيل المؤجر. ويتمتع من اختار العمل المستقل بالتكوين والإحاطة لمدة 12 شهرا مع الحصول على منحة مرافقة طيلة تلك الفترة، ويتم تنظيم لقاءات دورية بين الراغبين في بعث المشاريع والمستثمرين بالجهات المعنية وإنجاز نماذج مصغرة ل لمشاريعبهدف توفير كل أسباب نجاح والديمومة لها.

وأكد وزير التشغيل والتكوين المهني بالمناسبة على أهمية تقييم هذه التجربة النموذجية بهدف إدراج التعديلات الضرورية وتحقيق الملاءمة بين المقاربة الاجتماعية للمشروع والنجاعة الاقتصادية لتحقيق نسبة الإدماج المنتظرة في مسار العمل المؤجر وديمومة المشاريع المنجزة في مسار المبادرة الخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى