أخبارقصص نجاح

الملاكم يوسف الرفرافي ينتزع لقب بطولة تونس من صاحبها ليكون أصغر الأبطال سنا

تحصل يوم الاحد13 فيفري الملاكم الواعد على بطولة تونس للوزن الثقيل يوسف الرفرافي ولاول مرة في تاريخ الملاكمة التونسية يفوز ببطولة تونس ملاكم لم يتجاوز 19 سنة.

هذا البطل المعجزة انطلقت مسيرته منذ كان عمره 12 سنوات مع فريق السعيدية بسيدي بوسعيد وبفضل مثابرته وموهبته وعشقه لرياضة الملاكمة اضافة الى الدعم العائلي حافظ على مستواه الدراسي وسيجتاز امتحانات البكالوريا هذه السنة .

ونحت الرفرافي مسيرة ناجحة حيث تحصل الموسم الفارط على بطولة تونس للاواسط وفاز مؤخرا ببطولة الاكابر في الوزن الثقيل رغم صغر سنه وهذه بوادر ميلاد بطل عالمي سيكون له شان كبير بالرغم من غياب العناية والتشجيع وغياب الاهتمام الاعلامي في هذه الرياضة فقد تصدى وتحدى الصعوبات الى ان حقق حلمه على المستوى الوطني ومازالت احلامه تكبر ومنها المشاركة في شهر جوان المقبل في العاب البحر الابيض المتوسط بوهران الجزائرلتشريف الراية التونسية والاعداد للالعاب الاولمبية باريس فرنسا 2024 .

ونشير الى ان يوسف الرفرافي تحصل على بطولة تونس بعد فوزه في النهائي على البطل التونسي السابق في الوزن الثقيل في ثلاث مناسبات محمد علي الماجدي من الجمعية العسكرية ويبلغ عمره ثلاثين سنة ..وهذا الفوز كان حافزا للبطل الشاب ليواصل التدريبات والتربصات تحت اشراف الاطار الفني المتركب من المدرب صالح بن شعبان سيف الجيلاني وعماد الزياني ومنجي السايح والمعد البدني محمد هلال .

ومن التربصات الهامة قام الملاكم يوسف الرفرافي مؤخرا بتربص في سويسرا على حسابه الخاص رغبة منه في الاستعداد الجيد للمواعيد الرياضية القادمة لرفع الراية التونسية خاصة وان رياضة الملاكمة قدمت عبر التاريخ العديد من الالقاب لتونس بداية من بطولة العالم لوزن الريشة سنة 1932 عن طريق مسعود يونغ بيريز ثم الحبيب قلحية وتوفيق البلبولي وكمال بوعلي وغيرهم…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى