أخبار

تونس تنال عضوية المجلس الدولي للتمور وتمثيل بلدان شمال افريقيا

نالت تونس عضوية المجلس الدولي للتمور وكلفت بتمثيل بلدان شمال افريقيا بالمجلس، وذلك خلال الاجتماع التاسيسي للمجلس، الذي تترأسه المملكة العربية السعودية.

وشاركت تونس في هذا الاجتماع، المنعقد يومي 15 و 16 فيفري 2022، بمدينة الأحساء بالمملكه العربية السعودية.

ويضم المجلس ، الذي تمت المصادقة على إستراتيجيته وخطة عمله للعامين المقبلين، كل من الاردن و البحرين والمغرب وليبيا ومصر والهند والسودان واليمن وفلسطين و عمان الى جانب السعودية وتونس.

ووفق ما أوضحت وزارة الفلاحة فقد حضر الاجتماع عدد من وزراء الفلاحة وممثلي الدول المنتجة للتمور على مستوى العالم إلى جانب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة.

ويسعى المجلس الدولي للتمور الى تعزيز التعاون بين الدول المنتجة والمصنعة والمصدرة للتمور بالنظر إلى ما يمثله هذا القطاع من قيمة للأمن الغذائي والاقتصاد الوطني للدول، لتنمية وتطوير قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور ومستوى المبادلات التجارية لمنتجات التمور ويهدف المجلس إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لتطوير قطاع التمور و تطوير إنتاج وجودة التمور ورفع مستوى الدخل والمعيشة للعاملين في مجال التمور وتطوير التجارة الدولية للتمور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى