توقيع اتفاقية إطارية بين القطب الصناعي بقابس والجمعية الفرنسية لتحليل القيمة

تم مساء اليوم الخميس 25 نوفمبر2021 بمقر الوزارة توقيع اتفاقية إطارية بين القطب الصناعي والتكنولوجي بقابس والجمعية الفرنسية لتحليل القيمة بإشراف وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة القنجي وبحضور الرئيس المدير العام للقطب التكنولوجي عبد الرزاق جدي ورئيسة الجمعية Marion Berlioz وثلة من الإطارات العليا للوزارة.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز الشراكة والتعاون الدولي بين الخبراء الفرنسين أعضاء الجمعية وإطارات القطب والمؤسسات الصناعية التونسية في مجال تحسين أداء المشاريع بالاعتماد على تحليل القيمة.

كما ستساعد هذه الاتفاقية على تبادل التجارب بين المؤسسات التونسية والفرنسية وتنظيم الدورات التكونية وحلقات الاشهاد لفائدة إطارات وأعوان الأقطاب والمؤسسات التونسية وانجاز البحوث والدراسات التطبيقية ذات الاهتمام المشترك في مجال تحليل قيمة المشاريع بالإضافة إلى التشجيع على استعمال الطاقات المتجددة في القطاع الصناعي.

يشار إلى أن القطب الصناعي والتكنولوجي بقابس تم إحداثه سنة 2010 بهدف تطوير البنية التحتية واستحثاث نسق الاستثمار الصناعي وربط علاقة شراكة وتكامل بين حلقات الإنتاج والبحث العلمي والتكوين والنهوض بالطاقات المتجددة والتحويل الطاقي في المجال الصناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *