جناح تونس في معرض اكسبو دبي يسجل رقم قياسي جديد من حيث عدد الزوار ب9500 زائر في اليوم

سجل جناح تونس في معرض اكسبو دبي رقم قياسي جديد من حيث عدد الزوار حيث بلغ عددهم أكثر من 9500 زائر يوم الحميس 21 اكتوبر 2019.

تشارك تونس ضمن جناح يمتد على مساحة مقدرة بـ436 متراً مربعاً بالطابق الأرضي، و381 متراً مربعاً بالطابق العلوي، ضمن فضاء المحور الفرعي «الفرص»، تحت شعار «شباب ملهم، مستقبل واعد»، لإبراز قيم الخلق والابتكار والإبداع لدى الشباب التونسي المنفتح على العالم، باعتباره الثروة الوطنية التي ستتقدم بتونس وتساهم في تنميتها وازدهارها.

يبرز الجناح التونسي صورة البلد كداعم للمشروعات الشبابية خاصة في مجال التكنولوجيات الحديثة، وقطب رائد في مجال المؤسسات الناشئة، إضافة إلى أنه فرصة للتعريف والترويج بتونس كوجهة سياحية وثقافية منفتحة على العالم وجاذبة للاستثمار الأجنبي، فضلاً عن إبراز الهوية والتراث التونسي العريق.

يقدم الجناح التونسي محتوى ثقافياً وحضارياً وسياحياً في ثوب جديد يقطع مع الأسلوب الكلاسيكي، حيث تم استعمال أعمال فنية على واجهة الجناح، ووسائط وبرامج وتطبيقات ومحتوى تكنولوجي تفاعلي بتقنيات الواقع الافتراضي.

ويتكون الجناح التونسي من 4 فضاءات، وهي فضاء استقبال سيتم من خلال استكشاف للمواقع السياحية والتاريخية والحضارية لتونس من خلال عرض أفلام ترويجية على الحائط للوجهة التونسية، إضافة لتجربة فريدة من نوعها تمكن الزائر للجناح من ارتداء اللباس التقليدي التونسي بصفة افتراضية من خلال مرآة إلكترونية تفاعلية.

ويحتوي الجناح أيضاً على فضاء عرض لفيلم قصير متعدد الأبعاد يعرف بتونس، يعيش الزائر من خلاله تجربة ذكية وغامرة، هذا بالإضافة إلى جولة في قرطاج القديمة بتقنية الواقع الافتراضي VR، أما الفضاء الثالث خصص لعرض قصص نجاح ومشاريع بعض المؤسسات التونسية، خاصة الناشئة منها في مجال التكنولوجيا والابتكار، على غرار صناعة الطائرات الخفيفة، وصناعة الأطراف الاصطناعية باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وكذلك تجربة إطلاق أول قمر صناعي تونسي تحدي واحد.

وتنتهي رحلة الزائر للجناح بالمرور إلى الفضاء التجاري «السوق»، والذي خصص لبيع ابتكارات ومنتجات الصناعات التقليدية للحرفيين من مختلف الجهات التونسية، كما سيتم تنظيم تظاهرات اقتصادية وتجارية بهدف التعريف بتونس كوجهة استثمارية وبالفرص التصديرية، وربط الصلات التجارية بين مختلف المتعاملين الاقتصاديين التونسيين ونظرائهم من الإمارات العربية المتحدة ومختلف الدول المشاركة في هذه التظاهرة العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *