قصص نجاح

الرحلة من حلق الوادي إلى مدينة الفحص …نجاة السعيدي شابة جامعية تصنع طريق نجاح في العمل الفلاحي (صور)

الرحلة من حلق الوادي إلى مدينة الفحص ولاية زغوان، كان جواز عبورها، حلم جميل رافق نجاة السعيدي حامد التي انتقلت من مدينة ساحلية يحيطها البحر من كل مكان إلى مدينة زراعية يحيط بها الريف من كل جانب. تمثل هذا الحلم في التوجه إلى الأرض لاستخراج خيراتها والاستثمار بزراعتها.
استفادت “نجاة” صاحبة الشهادة الجامعية في مجال الإلكترونيك من تكوين فني في المجال الفلاحي والحصول على قرض عقاري فلاحي وامتيازات وحوافز لتركيز مشروع لإنتاج زيت الزيتون البيولوجي المعد للتصدير وتربية الماشية.
خلال هذه التجربة لاحظت نجاة ما تكابده المرأة الريفية من عناء، فقررت ألا تكتفي بدور الملاحظ وأن تنخرط في عمل اجتماعي واقتصادي وتنموي رائد تمثل بإطلاق مبادرة أطلقت عليها اسم “المرأة الريفية أنتِ الأقوى”.
تبرعت “نجاة” بمقر للجمعية ومركز للتكوين، على مساحة 2800 متر مربع بمدينة الفحص، على أن يشمل نشاط المركز أنشطة تعليمية تتمثل في محو الأمية إلى جانب التكوين في تثمين عديد المنتجات التقليدية والمنتجات الزراعية ومشتقاتها، مثل الحلويات التقليدية والأجبان، واستغلال المحاصيل الزراعية في الصناعات التحويلية، إضافة لتخصيص قسم لتبادل الخبرات، مما يمكن المستفيدات من العمل لحسابهن الخاص بعد مساعدتهن في الحصول على قروض صغرى…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)