قصص نجاح

تونسيّة تُنافس على منصب عمدة بوسطن الأمريكية

أنيسة السايبي تونسية من أب تونسي وأم أمريكية فازت في الدور الأول للانتخابات المتعلقة بعمادة بوسطن الأمريكية أمام 6 مترشحين، ومرّت للدور الثاني أمام منافس وحيد.. وسيكون الحسم في شهر نوفمبر المقبل.

وفي تدخّل لها في فقرة “حكاية منّا” في برنامج “على كل لسان” على موزاييك أكدت أنيسة السايبي افتخارها بأصولها التونسية والعربية، مشيرة إلى أنها تلقى دعما شعبيا من سكان مدينة بوسطن.

كما عبّرت عن حماسها من أجل الفوز في هذه الانتخابات لتنفيذ وعودها وخاصة تحقيق أحلام والدها الذي توجه للولايات المتحدة من أجل الدراسة والعمل وتأسيس عائلة.

وقالت السايبي لموزاييك إنه بات من المهم للتونسيين وخاصة التونسيات الحق في أخذ فرصة ليكونوا جزء من الانتخابات ومن السلطة والقيادة داخل البلاد وخارجها.

ويشار إلى أن المرشحة لتولي منصب عمدة بوسطن تبلغ من العمر 47 عاما وهي أم لأربعة أطفال، شغلت رئيسة لجنة التعليم في المدينة المذكورة وأيضا عضو بالمجلس البلدي.

وترشيحها لعمادة بوسطن كان من قبل الحزب الديمقراطي.

وقد زاولت أنيسة سايبي تعليمها بالولايات المتحدة الأمريكية أين تخرجت من المدرسة الفنية الثانوية لتكمل مشوارها التعليمي الجامعي في العلوم السياسية ثم تحصلت على الماجستير في التربية من جامعة ماساتشوستس وقامت بعد ذلك بتدريس الدراسات الاجتماعية في مدرسة “إيست بوسطن” الثانوية من 2001 إلى غاية 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)