بعد غياب بسنوات: عودة نشاط خط تونس-صفاقس-مطار معيتيقة

أكّدت يسر الشواري المديرة العامة للخطوط السريعة اليوم الأحد 6 جوان 2021 انطلاقاستغلال خط تونس – صفاقس – مطار معيتيقة بليبيا مشيرة الى أنّ السفرات تؤمّن بالطائرات الجديدة السريعة من نوع ATR 72  .

وقالت الشواري في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم”: “بعد غياب طال عدّة سنوات تسترجع الخطوط التونسية السريعة نشاطها بمطار صفاقس بمعدّل 3 رحلات في الأسبوع أيّام الأحد والثلاثاء والخميس وتنطلق كلّ السفرات المبرمجة على هذا الخط من مطار تونس قرطاج على الساعة السابعة والنصف صباحا. وأريد أن اؤكد أنّ تجديد اسطول الشركة سيساعد كثيرا على مشاركة الشركة في اعادة تنشيط هذا المطار في مرحلة اولى والعمل على تحسين تنظيم توقيتها في مرحلة ثانية لان التوقيت مهم كثيرا وبالنسبة للمسافرين يمكن الربح في هذا الخط وتحسين مردودية الشركة “.

واضافت “قامت الشركة بتجديد كلّ اسطولها ويجب ان يكون التنشيط في المطار من جميع الاطراف ونعمل على ان يكون هناك تواصل حتى لا يتم التخلي عن هذا الخط نهائيا وبقدر ما يكون هناك مسافرون بقدر ما نضمن استمراريته ابتداء من 80 دينار ذهابا وايابا تونس صفاقس وصفاقس تونس “.

وتابعت ” تمّ تحديد سعر التذكرة انطلاقا من 80 دينارا ذهابا وإيابا بين مطاري تونس وصفاقس وابتداء من 530 دينارا بين تونس ومعيتيقة مرورا بمطار صفاقس” متابعة ” سيتمّ تسهيل تنقّل المواطنين الليبيين إلى تونس  من أجل الأعمال والعلاج ولإجراء الزيارات السياحيّة والتجاريّة وستؤمن الرحلات بالطائرات الجديدة للخطوط السريعة من نوع “أ تي آر 72-600″ من الجيل الجديد وتستغرق الرحلة ساعة واحدة”.

من جهة أخرى أكّدت اذاعة “الجوهرة اف ام” وصول اول رحلة للخطوط التونسية السريعة الى مطار صفاقس-طينة، صباح اليوم قادمة من مطار تونس قرطاج، في نطاق اعادة فتح الخط الجوي المنتظم بين المدينتين.

وذكرت الاذاعة ان الطائرة أقلت وفدا رسميا قادما من تونس العاصمة، قالت انه كان في استقبالافراده بالمطار والي صفاقس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *