توزر: إعادة ضخ المياه في منبع راس العين بواحة توزر القديمة

بادرت بلدية توزر بإعادة ضخ المياه في منبع راس العين بواحة توزر القديمة منذ نحو أسبوع، وذلك بدعم من عدد من الجمعيات والمتطوعين بهدف توفير متنفس للأطفال والعائلات خلال فصل الصيف، وفق ما افادت به النائب أول لرئيس بلدية المكان وسيلة الهادفي (وات).

وبينت الهادفي أن البئر الذي يقع ضخه في راس العين لتجري مياهه في الوادي بالواحة القديمة بغاية تلطيف الأجواء، انقطعت منذ أشهر، بسبب خلل فني والعبث بمعدات البئر، ولاحظت أن البلدية تولت في الفترة الأخيرة سداد جزء من ديون ربط البئر بالتيار الكهربائي حتى يستعيد نشاطه.

ويمثل منبع راس العين أو ما يسمى “الشرشارة” في اعلى منطقة راس العين متنفسا للأطفال للسباحة والتخفيف من حر الصيف، وتمثل كذلك عاملا لتلطيف المناخ في المدينة وملجأ للطيور والحيوانات.

وأكدت أن البلدية تولت تنظيف حوض منبع راس العين لتقوم بمعية الجمعيات ومجموعة من المتطوعين مدعومين بآليات المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية، بتنظيف مجرى الوادي من راس العين والى غاية منتصف الوادي وإزالة الاوساخ والبناءات الفوضوية على الوادي ليسهل جريان الماء فيه انطلاقا من نهاية هذا الأسبوع والى غاية الأسابيع المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *