الفحص: انطلقت الفكرة بزراعة نبتات في حديقة منزله..احمد شاب جامعي يرفض عقلية التواكل ويطلق مشروعه في مجال زراعة الصبار واستخراج المستحضرات منه

احمد النجار هو شاب تونسي متخرج من الجامعة سنة  2018 اختصاص تقني سامي في الكمياء الدقيقة لكنه رفض عقلية التواكل والبحث عن الشغل السهل والوظيفة الثابتة وقرر ان يخوض غمار المغامرة ويقوم ببعث مشروعه الصغير.

رحلة مشروع احمد انطلقت خلال  قيامه بزراعة بعض نبتات الصبار في حديقة منزله بهدف الزينة، وفي سنة 2018 راودت احمد فكرة بيع نبتات حديقته عبر موقع الفايبس بوك بعد ان اكتشف ان هناك طلب على هذه النبتة والمستحضرات المستخرجة منها. وبالفعل انشا احمد صفحة على الفايس بوك وشرع في بيع نبتاته ومن هنا اكتشف احمد اهمية هذا المجال وقام بتسويغ قطعة ارض اوسع وشرع في زراعة الصبار بكميات اكبر وتسويقه واستخراج مستحضرات التجميل منه.

اليوم قام احمد بتحويل مشروعه الى شركة الفلاحية Aloe Vera المختصة في تسويق الصبار واستخراج مستحضراته في مجال التجميل والطب وهو اليوم يتعامل مع عدد من الفضاءات التجارية الكبرى.

نجاح احمد في بعث مشروع رغم حداثة تخرجه وانعدام الامكانيات التي انطلق منها يؤكد مرة اخرى انه كلما توفر الاجتهاد والبحث عن الافكار الجديدة  يتوفر النجاح رغم كل الصعوبات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *