بنك الوفاق التونسي يحصد جائزة دولية ويتوج بجائزة GIFA Power Award للصيرفة الإسلامية

منذ انطلاقه في النشاط الفعلي سنة 2017 يواصل بنك الوفاق بخطوات ثابتة تطوير تواجده وخدماته وتوجهاتهم في مجال الصيرفة الاسلامية وهذا ما يؤكده تتويجه بجائزة GIFA Power Award للصيرفة الإسلامية خلال الدورة العاشرة لـ Global Islamic Finance Awards التي انتظمت بتاريخ 14 سبتمبر 2020 بالباكستان.

ومنحت لجنة التحكيم هذه الجائزة لبنك الوفاق ، لمساهمته في تطوير صناعة التمويل الإسلامي في تونس ، ودوره الأساسي في قيادة التغيير وإمكاناته الرائعة للتطور. تكافئ هذه الجائزة أيضًا نجاح Wifak Bank ، وهو مؤسسة شابة نسبيًا بآفاق واعدة جدًا .

وقد سجّل بنك الوفاق خلال سنة 2018 نسبة نموّ قدرها 54 بالمائة من الناتج الوطني الخام و60 بالمائة من تمويل الحرفاء المتميز و169 بالمائة بالنسبة إلى الودائع مقارنة بسنة 2017.

ويبذل بنك الوفاق جهود هامة في مجال التقنيات المالية “FINTECH” وإضافتها باعتبارأنها محور للتنمية والتطوّر وتقديم طموحات بنك الوفاق في مرافقة مختلف فئات الحرفاء (خواص ومهنيين ومؤسسات) وذلك من خلال توفير حلول جديدة للتمويل تتلاءم مع كافة الاحتياجات وتستجيب إلى معايير المالية الإسلامية.

وكان بنك الوفاق اول بنك تونسي يطلق اكتتابا للحصول على قرض رقاعي طبقا لمبادئ الصيرفة الإسلامية وذلك بهدف تمويل نشاط البنك وتمويل استثمارات حرفاء اخرين وبالتالي تلك الفوائد يتم اقتسامها على المكتتبين.

ویوفر بنك الوفاق لفائدة الحرفاء من خواص ومؤسسات ومهنیین مجموعة من الخدمات والمنتوجات المالیة الجدیدة وفقا لمبادئ الصیرفة الإسلامیة والتي ستساهم ﻓﻲ دفع التنمیة الاقتصادیة ومزید دعم الإدماج المالي من خلال اعتماد استراتیجیة تهدف إلی مزید تقریب الخدمات البنکیة خاصة بالمناطق الداخلیة مما یستجیب لحاجیات المؤسسات الصغرى والمتوسطة ویعمل بنك الوفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *