إقتصادمالية وبنوك

تونس: بنك البركة وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية يوقعان اتفاقية لتنفيذ اهداف التنمية المستدامة في تونس

تم التوقيع على إعلان تفاهم يوم الخميس 11 يونيو 2020 بين بنك البركة العامل في مجال التمويل الإسلامي في تونس والمغرب العربي وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية ، لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة في تونس.

تهدف هذه الاتفاقية ، التي وقعها الرئيس التنفيذي لبنك البركة محمد المنصر والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تونس ، ستيف أوتيرولغي ، إلى تحقيق أجندة 2030 على المستوى الوطني. سيتعاون الطرفان لتحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs) ، بالإضافة إلى 33 هدفًا من أهداف التنمية المستدامة كما حددتها الأمم المتحدة والدول الأعضاء ، بما يتماشى مع أولويات استراتيجية البركة للمسؤولية الاجتماعية. مصرف.

وبموجب الاتفاقية ، سيقوم الطرفان بتنفيذ مشاريع في ثلاثة مجالات منفصلة:
أحداث من نوع الهاكاثون Hackathon لتشجيع الابتكار والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات.
برنامج لتعزيز المشهد الفني التونسي أطلقه الشريكان من أجل التزام أكبر بتحديات وحلول التنمية من خلال تنظيم أحداث فنية دورية تسلط الضوء على مساهمة الفن والثقافة في لصالح التنمية المستدامة ؛
دعم إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال تقليل حواجز الوصول والاندماج اقتصاديًا واجتماعيًا.

ستحفز هذه الشراكة دور القطاع الخاص من أجل الإسراع في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأموال العامة ليست كافية لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة هذه ، وبالتالي الحاجة إلى دعم من القطاع الخاص من خلال إطلاق الاستثمارات والأنشطة التجارية التي تلبي هذه الأهداف العالمية للتنمية المستدامة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن دور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في هذه الشراكة هو الدعم الفني ، من حيث توفير الخبرة والذي يشرف على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)