أخبار

انطلاق إحداث مشروع “جعفر رواد” أول منطقة صناعية مندمجة في تونس، في جوان 2021، بعد فضّ الإشكال العقاري

ينطلق إحداث المنطقة الصناعية والسكنية “جعفر رواد”، بولاية أريانة (تونس الكبرى) وهو مشروع تعطل انجازه بسبب اشكالية عقارية اجتماعية، خلال جوان 2021، وفق ما أعلنه الرئيس المدير العام للوكالة العقارية الصناعية، سهيل شعور، في تصريح لـ(وات).
ويعتبر هذا المشروع الذي يمتد على مساحة 120 هكتارا وتناهز كلفته الجملية 100 مليون دينار، أول نموذج للمنطقة المندمجة في تونس، تضم جميع المرافق الضرورية وفق المعايير الدولية الحديثة وتشرف على إنجازها الوكالة العقارية الصناعية بالشراكة مع الوكالة العقارية للسكنى، باعتبارهما هيكلين عمومين معنيين باقتناء وتهئية الأراضي كل وفق اختصاصه.
وأفاد سهيل شعور أن المنطقة الصناعية، التي ستغطي أكثر من 52 هكتارا، ستشمل 88 مقسما صناعيا ومركزا حياتيا متعدد الإختصاصات (2942 متر مربع) إلى جانب تأمين كافة الضروريات الخدماتية والتجارية واللوجيستية بها.
كما صرّح لـ(وات)، أن هذه المقاسم الصناعية ستخصص أساسا للأنشطة النظيفة والصديقة للبيئة على غرار الصناعات الالكترونية وصناعة الكرتون وغيرها نظرا لارتباطها بأحياء سكنية، وستتيح فرصة للمبادرين الشبان لتنفيذ مشاريعهم من خلال تقديم تحفيزات وتسهيلات مادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)