قصص نجاح

وزير املاك الدولة شخصية الاسبوع الايجابية

رغم ان الامور في بداياتها، ورغم جائحة الكورونا التي جعلت الجهود والانظار تنكب على الصحة وانقاذ ارواح التونسيين، الا ان وزير املاك الدولة غازي الشواشي يقدم الى حد الان اداء طيب على راس وزارته وجعل انظار الراي العام تتجه نجوها ونحو ملفاتها.

جهود كبيرة انطلقت الوزارة في القيام بها على المستوى الرقابي، وخير دليل هو التقرير الاخير حول حجم الفساد والتسيب في الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد والذي يكلف المجموعة الوطنية سنويا خسائر بمئات المليارات. والوزارة لم تكتفي فقط بالتحقيق والتقرير بل احالت الملف والتجاوزات الخطيرة على انظار القضاء.
جهود اخرى هامة تبذلها الوزارة على مستوى املاك الدولة التي تم الاستيلاء عليها والاملاك المصادرة، والمتهرب من تنفيذ الاحكام القضائية، وسوء التصرف في الملك العمومي.

بداية غازي الشواشي على راس وزارته في المجمل هي بداية جيدة ومبشرة بتحقيق عديد الاصلاحات وفتح عديد الملفات، وسننتظر الاسابيع والاشهر القادمة لنتأكد اذا كانت هذه المؤشرات حقيقة ستتجسد، ام انها حركات ستتلاشى مع الوقت.
وتجدر الاشارة الى ان موقع تونس الناجحة قرر ان يقوم اسبوعيا باختيار شخصية الاسبوع بناء علىا الفعل والمبادرات الاجابية والعمل البناء من اجل تونس.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)