أخبار

جامعة صفاقس تحتل مراتب مرموقة في التصنيف الدولي التايمز للتعليم العالي

برزت جامعة صفاقس في التصنيف الدولي الاخيرالتايمز للتعليم العالي الذي يعنى بأفضل الجامعات المؤثرة على محيطهاTHE impact Ranking“” لسنة 2020 حسب التقرير السنوي لأفضل الجامعات بالعالم.واحتلت جامعة صفاقس مرتبة مشرفة حيث صنفت ضمن قائمة أفضل الـ+ 600 مؤسسة جامعية على الصعيد الدولي.
هذا، ويعتمد هذا التصنيف على قياس مؤشرات أداء الجامعات المؤثرة على محيطها فيما يتعلق بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
كما أن جامعة صفاقس قد برزت في هذا التصنيف العالمي في مجالات عدة بحيث صنفت من أفضل 300 مؤسسة جامعية في مجال “المساواة بين الجنسين“ و من أفضل 400 مؤسسة جامعية في مجال “جودة التعليم “ و في قائمة الـ 600-401 مؤسسة جامعية في مجالات “الصحة“ و “الشراكات“.
يذكر أن جامعة صفاقس تعتبر من الجامعات الأوائل في تونس التي تحضي بترتيب مشرف حسب التصنيف الدولي التايمز للتعليم العالي حيث تم تصنيفها ضمن قائمة الـ 251- 300 لأفضل جامعات الدول الناشئة المعروف ب « THE EMERGING ECONOMIES » لسنة 2020 والأولى على الصعيد الوطني. كما تم تصنيف جامعة صفاقس ضمن قائمة الـ 251- 300 لأفضل الجامعات الفتية في العالم » «THE Young Universities لسنة 2019 والأولى على الصعيد الوطني.
كما أن جامعة صفاقس حظيت بترتيب مشرف حسب المواد حيث صنفت ضمن قائمة ال +501 في مادة “العلوم الاقتصادية وإدارة الأعمال” و ضمن قائمة الـ +601 في مواد “علوم الحياة” و “الاعلامية” و “الهندسة و التكنولوجيا” حسب التصنيف الدولي التايمز للتعليم العالي لسنة 2020.
و قد تميزت جامعة صفاقس في السنتين الفارطتين 2018و 2019 بفضل جودة تعليمها واشعاع باحثيها و تطور شراكاتها مع المحيط الاقتصادي و الاجتماعي و كذلك الدولي فكان أثره جليا على تصنيف الجامعة حيث حضيت لأول مرة بمرتبة مشرفة جدا حسب التصنيف الدولي التايمز للتعليم العالي لسنة 2019 حيث صنفت 958 على الصعيد الدولي والأولى على الصعيد الوطني كما تم إدراجها لأول مرة ضمن التصنيف الدولي شانغي لسنة 2018 في المرتبة 892

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى