أخبار

كاتبة الدولة المكلفة بالموارد المائية نزور اشغال مشروع محطة تحلية المياه بسوسة وتدعوا الى التسريع في إتمام انجاز المشروع

أدت اليوم 30 أفريل 2020، السيدة عاقصة البحري كاتبة الدولة المكلفة بالموارد المائية زيارة معاينة لمحطة تحلية المياه بسوسة وذلك بحضور النائب السيد معز بالحاج رحومة رئيس لجنة الفلاحة والأمن الغذائي والخدمات ذات الصلة والرئيس المدير العام للشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه ( الصوناد) وممثلين عن الشركة المشرفة على انجاز المشروع.


وتم الاطلاع خلال الزيارة على تقدم انجاز مختلف العناصر وكذلك على بعض الإشكاليات المطروحة.وتم الاتفاق على عقد جلسة عمل الأسبوع القادم بين الشركة المتعاقدة والصوناد لإيجاد الحلول الملائمة والتسريع في إتمام انجاز المشروع على ان يتم متابعة الموضوع من قبل السيدة كاتبة الدولة بصفة دورية.


ويعتبر مشروع محطة تحلية المياه بسوسة واحد من اهم مشاريع الامن المائي في تونس حيث سيمكن من تزويد ولايات الساجل والقيروان بالماء الصالح للشرب.


وتجدر الاشارة الى ان هذه الولايات اصبحت تعاني في السنوات الاخيرة خلال فصل الصيف حالات انقطاع متواصل للمياه، خاصة في جهة القيروان التي تعاني من فقر مائي كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)