أخبارإقتصادمؤسسات

مبادرة تونس تنتج تدعوا التونسيين الي الاقبال بكثافة على المنتوج التونسي من ملابس واحذية خلال العيد وتدعوا وزارة التجارة الي ايقاف التوريد

دعت مبادرة “تونس تنتج” التونسيين الي الاقبال خلال فترة العيد بكثافة على المحلات والمغازات والمتاجر التي تبيع المنتوج التونسي المصنع بايادي تونسية لان في ذلك حركة مواطنية راقية ودعم للاقتصاد الوطني على تجاوز الازمة والمحنة ومساهمة في الحفاظ على مواطن الشغل وديمومة المؤسسات التونسية بالاضافة الى المساهمة في الحفاظ العملة الصعبة.

وطلبت المبادرة ايضا من المؤسسات والعلامات التونسية على الحرص على الجودة وطرح اسعار تتاوزن فيها جودة المنتوج مع المقدرة الشرائية للمواطن.

وشددت مبادرة “تونس تنتج” على ان اقطاع النسيج والملابس يشهد في السنوات الاخيرة ازمة تسببت في فقدان 40 الف موطن شغل بين سنة 2007 و2016، وذلك لعدة اسباب من بينها التوريد العشوائي وكثرة التهريب وتزايد منح الرخص لاستقدام علامات اجنبية. والان تزيد جائحة كورونا الوضع صعوبة الامر الذي ينذر بمزيد تعقد الوضع وفقدان عديد المؤسسات ومواطن الشغل.

كما طالبت المبادرة من وزارة التجارة بان تتوقف بشكل تام عن منح تراخيص لدخول العلامات الاجنبية التي لا تصنع منتوجها في تونس. بالاضافة الى مطالبتها بايقاف التوريد العشوائي والتهريب ومراجعة الاتفاقيات التي لا تضمن مصلحة تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)