إقتصاد

مبيعات شركة صنع المشروبات بتونس تناهز 162 مليار نهاية مارس الفارط‎

وفقا لاخر المعطيات المحينة و الصادرة اليوم الاثنين 20 افريل 2020 بالموقع الرسمي لهيئة السوق المالية فقد شهدت مؤشرات نشاط شركة صنع المشروبات بتونس (شركة التبريد ومعمل الجعة بتونس سابقا) وهي شركة مدرجة في بورصة تونس تطورا ملحوظا للثلاثي الاول من العام الحالي.

و تبرز نشرية الهيئة ان رقم معاملات الشركة قد تطور الى 162 مليون دينار مع موفى مارس 2020 مقابل 144.5 مليون دينار نهاية نفس الفترة من السنة السابقة. و نمت في هذا الاطار مبيعات الشركة من الجعة في السوق المحلية الى نحو 122 مليون دينار بزيادة نسبتها 12.8% مقارنة باواخر الثلاثي الاول من سنة 2019. كما سجلت مبيعات المشروبات الغازية على المستوى المحلي ارتفاعا من 22 الى 24.4 مليون دينار.

في جانب اخر، تطور الاستثمارات لتناهز حوالي 11.5 مليون دينار و تعلقت اساسا بالمعدات الفنية في حين قدرت قيمة القروض بنحو 150.4 مليون دينار.

هذا و ابرزت النشرية المالية ان الظروف المناخية كانت ملائمة لنشاط الشركة خلال الثلاثي الاول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من سنة 2016 باعتبار ما عرفته البلاد انذاك من امطار و فيضانات. كما جرى التاكيد على تسجيل تراجع للمبيعات اواخر مارس الفارط تخت تاثير وباء كورونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)