إقتصادمؤسسات

شركة Ooredoo ترفض طلب البنك المركزي بتاجيل تحويل الارباح الى خارج تونس الى حين تحسن مخزون البلاد من العملة الصعبة

اكد مصدر رفيع من البنك المركزي التونسي ل”تونيفيزيون” ان البنك المركزي طلب من شركة اوريدو وبعض الشركات الأخرى ان تؤجل  عمليات تحويل ارباحها الى خارج تونس وذلك تظرا الى الوضع الصعب الذي تعيشه المالية العمومية وتراجع مخزون البلاد من العملة الصعبة.

واضاف مصدرنا ان شركة  Ooredoo عبرت في البداية عن موافقتها لهذا الطلب وتفهما للوضع في تونس   غير انها تراجعت لاحقا وقامت بتحوير مرابحها الصافية الى خارج تونس  الامر الذي ساهم في تقلص مخزون العملة الصعبة نظرا لاهمية المبلغ المحول.

واتصلت “تونيفزيون ” بمصدر رفيع المستوى من شركة اوريدو تونس (رفض الكشف عن اسمه)،  فأوضح لنا ان عملية تحويل الارباح الى  خارج تونس هي عملية عادية لان اوريدو تونس  أصبحت مملوكة لمجموع اوريدو،   ونفس عمليات تحويل الأرباح  تتم في جميع البلدان التي تتواجد فيها المجموعة،  مضيفا ان شركة اوريدو هي شركة خاصة لها وضعها المالي الخاص ولها واجباتها وحقوقها وهي غير مجبرة على الأخذ في عين الاعتبار الأوضاع المالية للبلدان المتواجدة فيها .

وتجدر الاشارة الى ان Ooredoo تونس تمكنت خلال سنة 2018 من تحقيق مجموعة من النتائج القوية في تونس ، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 9 بالمائة، ونمت الأرباح بنسبة 7 بالمائة بالعملة بالعملة التونسية. وتمكنت الشركة من تحقيق نمو نتيجة لزيادة عدد الحرفاء بنسبة 8 بالمائة مما أدى إلى تحقيق مكاسب في إيرادات خدمات الصوت والبيانات، وارتفاع الإيرادات من العملاء من المؤسسات. غير أن الأداء الجيد تاثر بانخفاض قيمة العملة الدينار التونسي ، وحققت الشركة إيرادات بلغت 1.5 مليار ر.ق، وبلغت الأرباح قبل الاقتطاعات 595 مليون ر.ق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)