أخبار

قريبا الانطلاق في تشغيل السجناء في مجال كأعوان نظافة وبستنة مقابل 4 دينارات يوميا

كشفت جريدة ”الصحافة” في عددها الصادر اليوم الأحد 01 مارس 2020 نقلا سفيان مزغيش الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للسجون والإصلاح، بأن اتفاقية شراكة وتعاون أبرمت مؤخرا بين سجن الرابطة وبلدية تونس تقضي بتشغيل 40 سجينا في مرحلة أولى كأعوان نظافة وبستنة وصيانة المناطق الخضراء نظير 4 دنانير يوميا، لن يحصل السجين إلا على نصفها إذ سيتم تنزيل المبلغ الباقي بحسابه المفتوح بالسجن على أن يصرف له حال انتهاء عقوبته.  

سفيان مزغيش أوضح بأن المساجين المعنيين بهذه الاتفاقية يقدر ب40 سجينا يوميا على أن يتم الترفيع في العدد تباعا حسب حاجة البلدية.

مشددا على أن تشمل الاتفاقية إلا من تعلقت بهم تهم متدنية الخطورة ولا تتجاوز مدة محكوميتهم سنة واحدة، وسيكون العمل تحت اشراف المؤسسة السجنية.

كما أضاف مزغيش بأن الاتفاقية مماثلة يجري الاعداد له وتتعلق بتأدية السجين لعمل لفائدة الصالح العام لمدة ساعتين مجانا، وكل ذلك في إطار جعل العقوبة السجنية إنسانية ومؤهلة للمحكوم عليهم إلى الحياة الاجتماعية فضلا عن تقليل الاكتظاظ بالسجون التونسية، إذ يقدر عدد المساجين والموقوفين بقرابة 30 ألفا موزعين على 29 سجنا بمختلف الولايات التونسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)