سياسة

عدد من افراد الجالية الليبية في تونس يتظاهرون أمام سفارة ليبيا مساندة للعملية العسكرية التي أطلقها المشير خليفة حفتر

عدد من افراد الجالية الليبية في تونس يتظاهرون أمام سفارة ليبيا مساندة للعملية العسكرية التي أطلقها المشير خليفة حفتر

نظم اليوم عدد من افراد الجالية الليبية المقيمة في وقفة مساندة للعملة العسكرية التي أطلقها الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر أمام مقر السفارة الليبية في تونس.

وقال المتظاهرون ان المليشيات المسيطرة على طرابلس تسببت في تهجير الكثير من سكان المدينة ونهب ثورات البلاد وعاثت فسادا فيها.

وقال المحتجون انهم يساندون العملية العسكرية التي ينفذها الجيش الليبي حتى تتحرر طرابلس من قبضة الميليشيات، من اجل اعادة سيادة ليبيا والنهوض بها.

واعبر المحتجون ان المواقف الصادرة عن السفير والقنصل الليبي في تونس هي مواقف لا تعبر عن إرادة الشعب الليبي داعين تونس الى الوقوف في صف الشعب الليبي خلال هذه المرحلة العصيبة.

وفيما يلي البلاغ الذي ورد لتونيفيزيون نسخة منه

بيان الجالية الليبية في تونس

في هذاء الوقت العصيب الذي يمر به وطنا الغالي والذي يقدم فيه رجال جيشنا البطل وقيادته الحكيمه الغالي والرخيص من اجل وطننا واهلنا فاننا،

نعلن نحن الجالية الليبية في تونس موقفنا بكل وضوح من حرب تحرير طرابلس من قبضة الميليشيات الإرهابية و دواعش المال العام التي تقودها القوات المسلحة بقيادة المشير أركان حرب خليفة بلقاسم حفتر و أننا نصطف بجانب الحق و الوطن و أننا نؤيد القوات المسلحة في حربها ضد هذه الميليشات التي عاثت فالبلاد فساد و التي سيطرت على حكومتها و نهبت ثرواتها و سلبتها إرادتها و سيادتها بذالك و هجرت كثيرآ من أهلها و نحن خير شهود على ذالك .

كما أننا نقر بضرورة هذه الحرب الملحة لتطهير طرابلس من الميليشات الإجرامية للنهوض بالبلاد من مستنقع الفساد و لإسترجاع ما ضاع من سيادتها و لتسترد مكانتها و لتساهم في استقرار المنطقة بأكملها و تساهم في إستتباب الأمن القومي و الإقليمي بدلآ من أن تكون مصدرآ للخطر و الإرهاب على دول الجوار و أولها تونس الشقيقة ، كما نقر بشرعيتها المستندة على قرارات البرلمان الليبي .

و أننا نعلن للجمهورية التونسية شعبآ وحكومة أن السفير الليبي و القنصل الليبي لا يعبرون إلا عن آرائهم الشخصية التي قد يستغلونها لتظليلكم عن موقفنا هذا .

وأننا نتطلع لدور فعال من بلدنا الثاني و الجارة الشقيقة تونس في إرساء الإستقرار في ليبيا و أن تقف إلى جانب الشعب الليبي و إرادته في هذا الظرف العصيب

وحفظ الله وطننا الغالي وشعبنا العزيز ورجال قواتنا المسلحه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)