أخبار

بكلفة 520 ألف دينار:قسم الطبّ الشرعي بمستشفى سهلول يدخل حيّز الاستغلال

دخل قسم الطب الشرعي بالمستشفى الجامعي سهلول حيّز الاستغلال الفعلي اليوم السبت 7 سبتمبر 2024، ليعزز الخدمات المقدمة من المؤسسة الصحية ويؤكد الدور الريادي الذي يقوم به المستشفى.

وصرح الدكتور ماهر الجديدي، طبيب شرعي ورئيس قسم الطب الشرعي بسهلول، أن هذا الإنجاز الجديد سيسهم في تقريب وتسريع الخدمات، بالإضافة إلى تحسين الرعاية الطبية الشرعية للمرضى. وأشار إلى أن تسريع الإجراءات الطبية الشرعية يزيد من فعاليتها، حيث تفقد بعض هذه الإجراءات قيمتها بمرور الوقت دون التدخل السريع.

كما ذكّر الدكتور الجديدي بأن المستشفى الجامعي سهلول كان يضطر في السابق إلى نقل الجثث إلى مستشفى فرحات حشاد أو مستشفيات أخرى لإجراء التشريح، مما كان يتسبب في تأخير إجراءات الدفن والإجراءات القضائية.

وكشف أن عدد الجثث التي يتم تشريحها سنويًا في ولاية سوسة يتراوح بين 500 و600 جثة، بينما يبلغ عدد الإصابات التي يتم التعامل معها حوالي 3000 حالة. وأوضح أنه في بعض الأحيان يتم الاستعانة بأطباء غير متخصصين لفحص هذه الحالات بسبب الأعداد الكبيرة.

وأشار إلى أن قسم الطب الشرعي بسهلول قادر على حفظ نحو 54 جثة في ظروف ملائمة لفترات طويلة قد تصل إلى أشهر، وذلك بفضل غرفة التبريد التي تعمل بدرجة حرارة تصل إلى 20 درجة تحت الصفر.

وحصل المستشفى على دعم من وزارة الصحة لتوفير المعدات بتكلفة قدرها 270 ألف دينار، بينما تولت الإدارة العامة للمستشفى تهيئة القسم بمواردها الذاتية بكلفة بلغت حوالي 250 ألف دينار، حيث بدأت الأشغال قبل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)