قصص نجاح

التونسي حمدي احمد دكتور في الكمياء يطلق مشروع لاستخدام تفل القهوة في زراعة الفطر ويحظى بدعم البنك الأفريقي للتنمية (صور)

“حمدي أحمد، دكتور في الكيمياء، هو مؤسس ورئيس تنفيذي للشركة التونسية إيكومارك. بعد اكتشافه لإمكانيات تفل القهوة الغني بالعناصر الغذائية في الزراعة، قرر استخدامه لزراعة الفطر. وقد تم نقل قصة هذه النجاح التونسية من قبل البنك الأفريقي للتنمية.

في عام 2018، أنتج أول فطر من نوع “بلوروت”، مع مشروع لتجفيفها وبيعها. وتُزرع البلوروت من إيكومارك بشكل طبيعي دون أي مبيدات أو منتجات صناعية، وتتميز الفطرات بنضارتها وجودتها. وقد حققت الشركة أولى مبيعاتها في عام 2021، تحت شعار “كل بشكل نظيف”.

إيكومارك هي أول شركة تونسية تستخدم تفل القهوة كركيزة لزراعة الفطر. وقد قامت الشركة حتى بتسجيل براءات اختراع لهذه الطريقة. يتم بيع الفطر في محلات السوبر ماركت والمطاعم في جميع أنحاء البلاد، مما يُلبي ذوق المستهلكين التونسيين الذين يزداد إقبالهم على الفطر.

في سبتمبر 2023، تمت دعوة أحمد للمشاركة في برنامج “ستار فينشر” من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وهي مبادرة تهدف إلى تحديد الشركات الناشئة ذات الإمكانيات العالية وتعبئة الخبرات العالمية لدعم عملياتها ومساعدتها على النمو.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)