مبادرات

ملاك الرحمة للتلاميذ المرضى..معلّم يتقدّم بمبادرة لتدريس الأطفال المقيمين بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة

تقدّم محمد عبدلي، معلّم بالمدرسة الابتدائية نهج ميلود، وهي أقدم مدرسة في ولاية قفصة، بمبادرة تهدف إلى تدريس الأطفال المرضى بالمستشفى، بشكل طوعي.

وفي مداخلة هاتفية خلال برنامج “صباح الناس”، الأربعاء 29 نوفمبر 2023، قال محمد عبدلي إنّه عند مروره ذات مرّة بقسم الأطفال بالمستشفى الجهوي الحسين بوزيان بقفصة، أين اكتشف وضعيات مؤلمة، قرّر طرح مبادرة لتأطير الأطفال المقيمين بالمستشفى وتدريسهم.

وأضاف محمد عبدلي أنّ مكوث الأطفال في المستشفى لفترة طويلة، قد يتسبّب في خسارتهم لتعليمهم، لذلك جاءت فكرة تركيز نواة تكون مخصّصة لمرحلة الابتدائي، مبدئيا.

وأوضح، قائلا: “صحيح أنّ هذه النواة لا تُعوّض قاعة الدرس بالمدرسة، لكنّها على الأقلّ ستُساهم في تأطير الطفل خلال فترة علاجه، حتّى يظلّ مستعدا للعودة إلى مقاعد الدراسة”.

وأضاف أنّه تواصل مع المندوبيْن الجهويين للتعليم الابتدائي والصحة، واللذيْن أبديا مساندتهما للمبادرة، في انتظار استكمال الإجراءات الإدارية، حتّى يكون تركيز هذه الوحدة قانونيا وصحيا وتحت مراقبة الأطباء.

وأشار المتحدّث في السياق ذاته، إلى أنّ هذه المبادرة حظيت بردود أفعال إيجابيّة، وقد تفاعل معها العديد من زملائه الذين أرادوا مدّ يد العون ماديا ومعنويا، إضافة إلى بعض الأشخاص الذين تقدّموا من أجل المساعدة ماديا وتطوير الفكرة لتشمل التعليم الثانوي والجامعي.

* استمع إلى مداخلة محمد عبدلي كاملة:https://www.facebook.com/mosaiquefm/videos/1342779156352479/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)