سيارات

تصدير أول شاحنات بيك أب بيجو لاندتريك مصنوعة في تونس من قبل شركة ستافيم الصناعية إلى الأردن (صور)

شركة ستافيم إندستريال، التابعة لمجموعة ستافيم، العامل الرئيسي في مجال صناعة السيارات في تونس منذ عام 1930، تظهر خبرتها والتزامها بالتصنيع الممتاز من خلال إطلاق أول عملية تصدير لشاحنة بيجو لاندتريك (Pick up PEUGEOT Landtrek)، التي تم تصنيعها في مصانع ستافيم إندستريال في القرية المغيرة بمعدل تكامل بنسبة 42%.

تعكس هذه العملية الأولى للتصدير الثقة التي يتمتع بها الأسواق الأجنبية في الكفاءة التونسية وجودة الإنتاج، بالإضافة إلى الابتكارات التي تقدمها علامة بيجو. مما يعزز سمعة تونس كمركز للتصنيع الممتاز.

فعلا، شاحنة بيجو لاندتريك، التي تُعد أفضل مبيعات علامة بيجو في تونس، تم تجميعها جزئيًا (SKD) في مصنع ستافيم إندستريال، والذي يعتبره Stellantis مثالًا للجودة بمعيار عالي (IQX بنسبة 0.13)، وذلك بفضل المهارات العالية للعمال التونسيين المؤهلين تأهيلا عاليا الذين يعملون في ستافيم إندستريال والذين تم تدريبهم وتلبية معايير ومتطلبات Stellantis بكفاءة.

هذا التصدير إلى الأردن ليس فقط علامة على الثقة، ولكنه أيضًا يساهم في النمو الاقتصادي في تونس من خلال خلق فرص تجارية جديدة وتوفير إيرادات كبيرة.

إنه أيضًا يعزز سمعة البلاد كمركز متميز في مجال صناعة السيارات ويخلق أكثر من 650 وظيفة مباشرة وغير مباشرة محلية، مما يعزز تطوير المهارات المتخصصة ويعزز النسيج الصناعي التونسي.

وبالتالي، يمثل هذا الحدث بداية لعدة عمليات تصدير واعدة إلى دول مغاربية وإفريقية، وذلك في إطار الاتفاقيات الثنائية والمتعددة الأطراف الموجودة.

لا ننسى الاتفاقية الإطارية الموقعة مع Stellantis لتصدير لاندتريك، والتي تعد عاملاً هاماً في تسهيل وتشجيع التصدير لشركة ستافيم إندستريال ولتونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)