إقتصادمؤسسات

المنظمة الوطنية لرواد الاعمال تكرم الشباب التونسي المبادر وتعلن إطلاق أول منصة رقمية حاضنة ل9000مشروع

أعلنت المنظمة الوطنية لرواد الأعمال، خلال احتفالها بعيد ميلادها الثالث ، عن إطلاق أول منصة رقمية حاضنة تستهدف 9000 مشروعًا من مؤسسات متوسطة وصغيرة وناشئة.

وأوضح رئيس المنظمة ياسين قويعة خلال تصريح إعلامي، أن المنصة المسماة “GO-ENTREPRENDRE” تهدف إلى دعم ومرافقة هذه المؤسسات في مجموعة من المجالات، بما في ذلك التدريب والتطوير، والبحث عن تمويلات، واستكشاف الفرص والأسواق المحلية والدولية، من خلال تجميع وتوظيف كافة الفرص الاستثمارية المتاحة.

بالإضافة إلى ذلك، ستقدم المنصة دعمًا لأكثر من 3000 رائد أعمال يسعون للانضمام إلى القطاع المنظم والمؤسس في مجالات متعددة.

ومن جهة أخرى، سيتم توقيع اتفاقية شراكة بين المنظمة ووزارة الاقتصاد والتخطيط، والوكالة الوطنية للتشغيل، بالإضافة إلى شركاء آخرين في القطاع الخاص. هذه الاتفاقية ستهدف إلى إدارة وتحقيق أهداف المنصة بشكل فعال.

وتم خلال هذا الحدث الإعلان عن نتائج مسابقة أفضل رواد الأعمال للعام 2023، وتم تكريم 30 مؤسسة ناجحة من مختلف مناطق البلاد ومن مختلف القطاعات الاقتصادية.

وفي سياق آخر، تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنظمة الوطنية لرواد الأعمال والمنظمة الوطنية للتنمية في الجزائر، لإطلاق مجلس اقتصادي مشترك بين الجانبين. وقد شهد هذا الحدث حضور وفد مكون من 25 رجل أعمال جزائري.

تم تنظيم هذا الحدث بمشاركة أكثر من 500 مؤسسة اقتصادية، وعدد من رواد الأعمال من تونس، إضافةً إلى ممثلين من المنظمات الشريكة في الجزائر وليبيا. كما حضر المناسبة ممثلون من الحكومة، والبرلمان، والإدارة التونسية، والقطاعين الاقتصادي والمصرفي، إلى جانب ضيوف من مختلف المؤسسات والجمعيات التونسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)