شباب

بعد اختراعه حذاء يُنتج طاقة.. ريان المناعي أوّل تونسي يكتب أغنية باللغة القرطاجية (فيديو)

بعد نجاحه في اختراع حذاء يُنْتج الطاقة الكهربائية تُمكّن مُنتعله من شحن الهواتف الجوالة والساعات الذكية واللوحات الإلكترونية، تمكّن الشاب التونسي “ريّان المناعي” من كتابة كلمات أوّل أغنية باللغة القرطاجية البونية، بعدما تعّلم هذه اللغة من الباحث في اللغة الكنعانية الفلسطيني “جورج حنظل” لمدة سنتين، ولحّنتها وغنّتها “مريم العريض”.

و أوضح ريّان المناعي أنّ سبب اختياره هذه اللغة يعود “لولعه الشديد بالقرطاجيين”، مُضيفًا بالقول: “دائمًا كنت أتمنى أن أستمع لأغنية قرطاجية، لكني قمت ببحوث عديدة ولم أجدها، فقرّرت أن أتعلم اللغة وأكتب الأغنية”.

وتابع ريان حديثه قائلاً: “أنا متأثر جدًا بما فعله القرطاجيون في مواجهة الرومان، لذا أنا أقرأ وأغوص كثيرًا في كُتب التاريخ عن القرطاجيين، الذين أثروا في تفكيري وفي تكويني وفي شخصيتي، ولهذا أنَا مُصرّ على تحقيق أهدافي من خلال إصدار العديد من الأغاني باللغة القرطاجية”، على حدّ قوله.

وفي سؤاله عن مشاريعه القادمة، أكّد ريّان المناعي أنّه “بصدد التّحضير لعمل موسيقي مسرحي كبير، يتناول قصصًا تاريخية حول القرطاجيين، مُشيرًا إلى أنّه سيقوم خلال هذا العرض، بإنتاج ملابس قرطاجية باستخدام قطع أثرية مأخوذة من المتاحف، لأوّل مرّة في تونس والبحر الأبيض المتوسط”، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)