إقتصاد

لأول مرة في تونس..إطلاق 4 مجامع تصدير نسائية بنسبة 100٪

 نظم مشروع ”PEMA II” بتكليف من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية و بتنفيذ من ”GIZ” تونس بالشراكة مع وزارة التجارة وتنمية الصادرات ومركز النهوض بالصادرات والغرفة الوطنية للنساء صاحبات الأعمال ،إطلاق أربع مجامع تصدير للشركات التي تمتلكها أو تقودها سيدات في تونس.

و شكل هذا اللقاء فرصة لـ 52 سيدة رائدة أعمال للتأسيس رسميا لأربعة مجموعات ذات النافع الاقتصادي وذلك بهدف تضافر الجهود والتصدير سويا إلى أسواق إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، مما أدى إلى تحسن كبير على مستوى القدرة التنافسية وحتى خلق تفاعل إيجابي فيما بين المجامع.

و خلال التظاهرة تمكنت الاتحادات الأربعة من تقديم كل من مكاتبهم ورئيساتهم المنتخبات حديثاً بالإضافة إلى التعريف بالعلامة التجارية التي تم إنشاؤها لكل تحالف اقتصادي  تحت عنوان ”Women Export WE ”.

وقد تم تسمية قطاع “الفلاحة والصناعات الغذائية باسم ”WE Raise” ، بينما سمي قطاع الصناعات التقليدية ومستحضرات التجميل باسم ”WE Create”، وتم تسمية قطاع الخدمات باسم ”WE Value” وتسمية القطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات باسم ”WE TIC”.
كما وقعت رئيسات الاتحادات الأربعة الجديدة على النظام القانوني معلنة بشكل رسمي على إنشاء التحالفات المؤسساتية وبالتالي الشروع في أنشطتهم التصديرية المشتركة وذلك بحضور وزارة التجارة وتنميةالصادرات ومركز النهوض بالصادرات، والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية و ممثلين آخرين لمنظومة ريادة الأعمال التونسية بالإضافة إلى السفارة الألمانية ووكالةالتعاون الألماني.

وبهذا فإن مساندة مشروع ”PEMA II” لإرساء التحالفات الاقتصادية الأربعة تتجاوز مرحلة الإنشاء هذه، لتمتد إلى ما خلال الأشهر والسنوات القادمة بهدف تحفيز أنشطة التصدير الخاصة بهم في أسواق إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)